لماذا وإلى أين ؟

فيدرالية أولياء التلاميذ تدعم الحكومة في إغلاق المدارس بسبب كورونا


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

أعرب رئيس الفدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء أمور التلاميذ والتلميذات بالمغرب؛ نور الدين عكوري، مساندته للخطة التي تعتمدها الحكومة في إغلاق المؤسسات التعليمية بسبب انتشار فيروس كورونا.

وقال عكوري في تصريح لـ”آشكاين”، إن الخطة المعتمدة من طرف الحكومة والمتمثلة في البروتوكول المعتمد “تراعي السلامة الصحية للتلاميذ والتلميذات والأطر العاملة داخل المؤسسات التعليمية”، مضيفا “نحن لا يمكن أن نعارض القرارات الصادرة عن مؤسسات الدولة”.

واعتبر رئيس الفدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء أمور التلاميذ، أن “هذه الفترة، فترة امتحانات الأسدس الاول، لذلك يجب على الجميع العمل على إعادة التلاميذ إلى فصولهم الدراسية من أجل إجراء الامتحانات بشكل حضوري”، وفق تعبير المتحدث.

يأتي ذلك، بعدما اعتمدت الحكومة “بروتوكولا” صحيا يعتمد على إغلاق القسم و اعتماد التعليم عن بعد لمدة سبعة أيام عند تسجيل ثلاث إصابات أو أكثر بنفس القسم خلال أسبوع واحد، وإغلاق المؤسسة واعتماد التعليم عن بعد لمدة سبعة أيام في حال تسجيل عشر إصابات أو أكثر بفصول دراسية مختلفة على مستوى المؤسسة.

يشار إلى أن فيروس كورونا تسبب في إغلاق 36 مؤسسة تعليمية عمومية وخصوصة، إلى جانب 17 مؤسسة من البعثات الاجنبية بالمغرب، خلال الفترة الممتدة ما بين 04 و10 يناير الجاري.

وكشفت النشرة الأسبوعية الصادرة عن وزارة الصحة والتغطية الاجتماعية، إصابة 2596 تلميذا وتلميذة بفيروس كورونا، وهو ما تسبب في إعلاق العديد من الفصول الدراسية، بلغ عددها 131 فصلا دراسيا.

وجاءت جهة الدار البيضاء سطات في صدارة الجهات التي سجلت أكبر عدد من الاصابات في صفوف التلاميذ بـ1192 إصابة، ما أدى إلى إغلاق 25 مؤسسة تعليمية في الجهة المذكورة لوحدها، متبوعة بجهة الرباط سلا القنيطرة التي سجلت 469 إصابة في صفوف التلاميذ، وإغلاق ست مؤسسات تعليمية. ثم جهة مراكش أسفي فجهة سوس ماسة التي تليها جهة طنجة تطوان الحسيمة.

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد