لماذا وإلى أين ؟

بلجيكا تطرد إماما مغربيا اشتغل لسنوات بأكبر مساجدها (فيديو)


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

أوردت وسائل إعلام بلجيكية أن وزير الدولة لشؤون اللجوء والهجرة سامي مهدي،  سحب تصريح الإقامة من محمد التوشكاني إمام مسجد الخليل في مولينبيك، والذي يعد أكبر مسجد في بلجيكا.

ويأتي سحب تصريح الإقامة من الإمام المغربي في أكتوبر الماضي بحسب ما أوردته VRT اليوم الخميس، مبرزة أن وزير الخارجية أشار إلى وجود مؤشرات على أن المعني بالأمر يشكل تهديدا خطيرا للأمن  الوطني.

وقال الوزير في بيان تناقله الإعلام  “نريد إرسال إشارة.. من ينشر الكراهية ويقسم مجتمعنا ويهدد أمننا ، ليس موضع ترحيب في بلادنا. لا اليوم ولا في السنوات القادمة”.

وسجلت صحيفة “لا ليبر” أنه تم إصدار أمر في حق التوشكاني، الذي لا يحمل الجنسية البلجيكية، بمغادرة البلاد وعدم دخولها للسنوات العشر القادمة.

ذات المعطيات أوردت أن محامي التوشكاني يقول إنه يطعن في القرار، على اعتبار أن لديه زوجة وأطفال في بلجيكا، مشيرة إلى أنه و على الرغم من عقود قضاها في بلجيكا (منذ 1982)، إلا أن الإمام لا يتحدث الهولندية ولا الفرنسية.

وقد ظهر التوشكاني، وفق ذات الصحيفة، سنة 2019  في مقطع فيديو يدعو إلى حرق اليهود، مضيفة أن الإمام المطرود يعتبر شخصية مؤثرة للغاية في المجتمع الإسلامي في بلجيكا.

    احمد
    14/01/2022
    19:56

    الغرب هو الذي بدأ يحدد فينا من هو المسلم الحقيقي ومن هو غير المسلم الحقيقي. اين الا إمة اين المجالس العلمية…؟لا يجب القبول بهذا الادلال.

    0
    0

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد