لماذا وإلى أين ؟

مغاربةُ ألمانيا يُراسلون المـلك بعد “حرق” جُـثة مغربي

وجهت الجالية المغربية المقيمة في ألمانيا نداءً إلى الملك محد السادس تناشده فيه للتدخل من أجل إنصاف عائلة مغربي تشكو حرق جثته ابنها.

وقالت الجالية الألمانية، في مراسلة، وصل “آشكاين” نظيرٌ منها، إنها “تناشد الملك محمد السادس للنظر بعين عطفه، لأبناء الجالية بألمانيا، التي تعاني من صدمة وفاة أحد أبناء المغرب، المسمى قد حياته، أومار قيشوح، والمقيم بفرانكفورت”.

وأوضحت المراسلة أن الهالك “توفي يوم 21 دجنبر 2021 بفرانكفورت، بعدما كان يعاني من مرض على مستوى البطن”.

وشدد المصدر نفسه على  أن “السلطات الألمانية بفرانكفورت، عمدت إلى حرق جثة المعني، يوم 29 من دجنبر الماضي، دون إخبار عائلته، ودون مراعاة لديانته الإسلامية، ومشاعر المغاربة”.

ولفت الانتباه إلى أن “ما زاد من قوة صدمة العائلة والأقارب، هو رد بثينة الكردودي، القنصل بفرانكفورت، حال الاتصال بها من قبل أحد أفراد عائلة المرحوم”، متهمينها  بـ”التنصل من واجبها وطلبت منهم الإتصال بمحام”.

وطالبت الجالية المغربية بألمانيا “القيام بالبحث والتحقيق لمعرفة مدى تهاون السيدة القنصل، في القيام بواجبها”، ودعت إلى “الإهتمام بشؤونها من قبل المسؤولين هناك، والشؤون الاجتماعية على الخصوص”.

يأتي هذا تزامنا مع عودة العلاقات المغربية الألمانية إلى سابق عهدها، مع تقدم ملحوظ في الموقف الألماني تجاه ملف الصحراء المغربية، خاصة بعد رسالة الرئيس الألماني الذي أشاد بتعاطي المغرب مع الملف و الحلول المقترحة ودعا الملك محمد السادس لزيارة دولة إلى ألمانيا.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مريمرين
المعلق(ة)
14 يناير 2022 16:42

ما دور القنصل إن لم يكن خدمة المواطنين في ديار الغربة؟!

ملاحظ
المعلق(ة)
14 يناير 2022 14:14

لماذا لايخبرنا اهل المتوفى عن رد السلطات الالمانية لاشك انهم اتصلوا بالسلطات هناك وتحروا سبب الاحراق وبعد ذلك لكل مقام مقال.اما رواية طرف واحد فتبقى ناقصة المصداقية.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x