لماذا وإلى أين ؟

نقل مرافق لدي ميستورا في زيارته إلى المغرب للمستشفى العسكري بسبب كورونا

fete de trone

يبدو أن فيروس كورونا سيربك برنامج المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء؛ ستيفان دي ميستورا، في زيارته الأولى إلى المنطقة المغاربية بخصوص ملف الصحراء، بعد إصابة فرد من وفده بالفيروس.

وكشفت صحيفة لاراثون الإسبانية، أن رئيس مكتب المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء؛ مايكل كونتيت، أصيب بفيروس كورونا بحسب نتائج التحاليل المخبرية.

وأوضح المصدر ذاته، أنه جرى نقل الفرنسي كونتيت صوب مستشفى محمد الخامس العسكري لإجراء مزيدا من الفحوصات الطبية، مشيرا إلى أن أعضاء الوفد المغربي والأمم المتحدة معزولين في انتظار الخضوع لاختبارات جديدة لفيروس كورونا.

يأتي ذلك، في إطار شروع المبعوث الخاص الجديد للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء، الدبلوماسي الإيطالي السويدي ستافان دي ميستورا، في جولته إلى الدول المشاركة في النزاع حول منطقة الصحراء، والتي كانت المملكة المغربية أول محطاتها، حيث جرى استقباله من طرف وزير الخارجية؛ ناصر بوريطة.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة؛ أنطونيو غوتيريش، قد أعلن بتاريخ الأربعاء 06 أكتوبر 2021، تعيين الإيطالي ستيفان دي مستورا مبعوثا شخصيا له إلى الصحراء، خلفا للمبعوث المستقيل هورست كوهلر.

fete de trone

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد