لماذا وإلى أين ؟

اعتقالاتٌ في تدخُّل للدرك لتفريق احتجاجات أساتذة التعاقد بشفشاون (صور وفيديو)

أقدمت سلطات مركز أمتار بنواحي شفشاون أمس الخميس 13 يناير الجاري، على منع وقفة احتجاجية للأساتذة الرافضين للتعاقد أمام باب مدرسة أمتار الإبتدائية، استنكارا لتجاوزات مدير مؤسسة تعليمية و تماطل المديرية الإقليمية في التدخل.

وحسب بيان لتنسيقية الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بمديرية شفشاون، فإن الوقفة الإحتجاجية تأتي وسط ” استغراب كبير للطريقة التي تنهجها المديرية الإقليمية في تعاطيها مع ملف مديرة مدرسة أمـتار الإبتدائية، حيث لجأ أساتذة و أستاذات المؤسسة إلى اتّباع مختلف المساطر الإدارية والقانونية لرفع الحيف وحلحلة الملف، غير أن الإجابة الوحيدة التي قدمتها المديرية الإقليمية هي المُماطلة والتسويف في محاولة يائسة للتستر على تجاوزات هاته المديرة “.

هذا وقد تدخّلت سُلطات مركز أمـتار  المُشَكّلة من عناصر الدرك الملكي و القوات المُساعدة، حيث أقدمت على منع الوقفة الإحتجاجية التي كان مقررا تنظيمها واعتقال أستاذين، مما دفع بزمــلائهم للإعتصام إلى غاية إطلاق سراحهم في وقت لاحق من نفس اليوم.

ووفق ذات البيان، فقد عبرت التنسيقية الإقليمية لأساتذة التعاقد عن استنكارها لـ ” سياسة التستر، التسويف، المماطلة التي تنهجها المديرية الإقليمية في تعاملها مع ملف مدرسة أمتار الإبتدائية ” وتضامنها المطلق مع ” الأطر التربوية بالمدرسة ضد المُمارسات السلطوية لمديرة المؤسسة “.

الأساتذة الرافضون للتعاقد أكدوا أيضا عزمهم على التصعيد في أشكالهم الإحتجاجية رفضا لأشكال ” التضييق والتعسف التي يتعرض لها الأساتذة والأستاذات بالإقليم “.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
الحريزي
المعلق(ة)
14 يناير 2022 21:49

شكون اللي فرض عليهم التعاقد؟ رحمَ الله الحسن ٢ والبصري… 😲🤔🤔

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x