لماذا وإلى أين ؟

هل الإسلام صناعة فارسية؟

    halimo
    22/01/2022
    12:17

    القرأن نفسه يعترف بأن الاسلام خلاصة ما نزل على كل الانبياء و الرسل الذين سبقوا محمد صلى الله عليه و سلم. هل تأكدت ان زرادشت لم ينقل شيئا عن احد هؤلاء الانبياء و الرسل؟ ما نوع الابحاث التي اجريت للتأكد ان الاسماء التي ذكرت ليست لها اصول عربية؟ هل تتقن الفارسية؟ هل سافرت الى هناك و قضيت سنوات طوال تتنقل بين فارس و مكة و المدينة و الطائف و القدس للقيام بدراسة علمية و تكتب ما تدعي انه حقيقة؟ غريب ما تفعله حقا !!!

    9
    21
    الدكتورحاتم السكتاني
    22/01/2022
    12:48

    لا فرق بين عربي وعجمي الا بالتقوى وتهافت غير العرب على تفسيره دليل على رسالته الكونية ووجود تفاسير واجتهادات تنهل من الكتب السماوية بل وحتى من بعد المسيحية كاهل الكهف مثلا دليل قاطع على أن ديننا الذي أتى به رسول امي لم يقم ابدا بتقلي ديانات سماوية وغير سماوية اما قصة الإسراء فليل وجودها في القران الكريم .لا شك في انك اكاديمي ولا بأس أن ناقشت أفكارك في نطاق اكاديمي دون التوجه إلى عامة الشعب المعتقدات لأدوات المقارعة العلمية فقد تتسبب عن قصد او غير قصد في زعزعة عقيدتهم. ونافلة القول أن عددا كبيرا من الأشخاص حاولوا الدخول في هرطقات وبقي الإسلام سدا منيعا امام كل محاولة التشكيك فالاسلام تقوى بالفرس بل وحتى بالامازيغ
    .عبر بكل حرية وستجد من هم احسن مني حجة في مقارعتك ومقارعة غيرك وحصننا المنيع إمارة المؤمنين.

    7
    5
    مواطن
    22/01/2022
    13:37

    الأكيد أن هذا النكرة صناعة صهيونية، وكأن المغرب الأقصى عقمت أرحام نسائه أن تنجب العلماء حتى يصبح هذا الكائن ضيفا دائماً على هذا الموقع الإخباري؟؟!

    11
    18
    يحيى .ا
    22/01/2022
    14:20

    سيد رشيد أنا لا أرى مانعا من أن ينقل الينا الاسلام غير العرب اذا كان عبر التاريخ من انتصر للاسلام هم ليسوا عربا و أكثر من خانه هم العرب أنفسهم.هذا لأن الرسول صلى الله عليه وسلم و ان كان قد بعث في العرب فما “أرسله الله الا رحمة للعالمين” عربا أو عجما…الديانات كالحضارات تتوارث هذه سنة كونية فمستوى حضارة ما لا يعزى لأهلها فقط و انما لما أخذته من حضارات سبقتها.
    أستاذ رشيد أنت تقول و تردد أنك لا تشكك في الاسلام الدي جاء في القرءان و في الوقت نفسه تشكك في و فائع أخبرنا بها القرءان كحادثة الاسراء و المعراج و شق الصدر يبقى عليك أن تشرح لنا ما هو هذا الاسلام الذي جاء به القرءان و يختلف عما ورثناه عن السلف من عرب و عجم على حد سواء…
    طرحك هذا يا أستاذي ذكرني بالأية 103 في سورة النحل التي تقول :
    (وَلَقَدْ نَعْلَمُ أَنَّهُمْ يَقُولُونَ إِنَّمَا يُعَلِّمُهُ بَشَرٌ ۗ لِّسَانُ الَّذِي يُلْحِدُونَ إِلَيْهِ أَعْجَمِيٌّ وَهَٰذَا لِسَانٌ عَرَبِيٌّ مُّبِينٌ (103).
    صدف الله مولانا العلي العظيم.

    7
    5
    مريمرين
    22/01/2022
    19:18

    الاسلام ليس حكرا على العرب لوحدهم ، بل هو دين يخص البشرية جمعاء ؛ ومن العار (بل من الجهل) أن يرى المرء عكس ذلك . هل من الضروري أن يكون مدون الإسلام عربيا ؟! . الاسلام يعلمنا أن لا فرق بين عربي و عجمي …
    لن نذهب في اتجاه احتكار العرب للإسلام بحجة أنه بدأ في أرضهم ، و لن نحرم الاجتهاذ على مسلم غير عربي ؛ فالاسلام دين عالمي وفي ذلك فليتنافس المتنافسون .

    4
    1
    حميد حميد
    22/01/2022
    19:49

    هناك ادلة تاريخية على أن كتابة الحديث لها دوافع سياسية بعد سقوط دولة الخلفاء الراشدين و ظهور الدولة الأموية مع فرق سياسية كانت في حاجة الى ارضية إيديولوجية و ايجاد اجوبة مقنعة لأسئلة ما زالت قائمة ك: هل نحن أفهم من الصحابة في فهم القرآن؟
    الفقهاء الأربعة ظهروا في النصف الثاني من القرن الثاني للهجرة (الشافعي ولد عام 150هـ). و آخرون ظهروا في أوائل العصر العباسي، وكذلك المحدثون (البخاري ولد عام 196هـ).
    فقط مسألة تصحيح الاحاديث تدل على هشاشة هذا “العلم” الخرافي اللذي لا يقبله لا العقل و لا المنطق.
    الإسلام لا يحتاج لا الى البخاري و لا غيره فرسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم بلغ الرسالة و ادى الأمانة

    3
    1
    Mimoun
    22/01/2022
    20:02

    يا صديقي من خلال التعليقات يتبين ان جوهر الموضوع لم يفهم حسب ما اردت تبيانه
    حتى لو قلت ١٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠مرة السلام الذي وصلنا هو اسلام المزايدات الطوائف خارج داءرة النزول وكذا البراكين السياسية التي بعثرت الاسلام وحولته ب افتراءات لصالحهم اعتمدوا الافتراء وجعلوا من القران تعاويذ تقرء على الاموات
    هل نلعن هاؤلاء ام نلعن انفسنا ما دمنا نغرف من كتبهم ولا نغرف الا السراب ونحسبه 💧

    1
    0
    Capoeira
    22/01/2022
    20:04

    فعلا البدايات الاولى للاسلام غير واضحة، مادام ان الثلاث الاسلامي لم يكتب الا قرنين بعد وفاة الرسول. العباسيون هم من كتبوا تاريخ الاسلام.، و ثلاثه من قرن و “علوم” اسلامية و غير مستبعد ان كل ذلك وقع داخل حدود العراق ايران و سوريا.

    3
    0
    مريمرين
    22/01/2022
    20:28

    بخصوص السيد رشيد أيلال أحيلكم على هذه المقالات :
    ” رشيد أيلال باحث مبتدئ أم سارق محترف”
    “رشيد أيلال نهاية أكذوبة(1) تسويق الضلال”
    “الرد الناري على الذي طعن في صحيح البخاري …”
    و لمن أراد التوسع أكثر فمحرك البحث غوغل في المتناول

    1
    1
    ألزار
    23/01/2022
    09:52

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هي تحية الآسلام والسللم التي شرعها الله لعباده. اكن بداية كلامك المقصود والمكيد لا يمكن أن تكون على هذا النهج القويم ولن تستطيع التلفظ بأزكى التحيات ما دمت تقذف الفظ والغظ على ما أبعدك الله عنه باصرارك .
    وعلى كل أنت تعلم ما أنت عليه قادم ولا تستحق حتى الشفقة مما ينتظرك عند الله سبحانه

    0
    2
    عبدو
    24/01/2022
    12:29

    في الحقيقة اتاسف لهذا الرجل يبدو انه يهلوس ويذكرني بقصة الدونكيشوت ،، والحمد لله على نعمة العقل ،، الراجل مرفوع عنه القلم لذلك دعوه يكتب ما يريد حتى يستيقظ

    0
    0

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد