لماذا وإلى أين ؟

بيتاس: الحُكومة لم تبتّ بعدُ في مسألة فتح الحدود

كشف الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة؛ مصطفى بيتاس، أن الحكومة لم تبتّ بعد في مسألة فتح الحدود الجوية والبرية للمملكة من عدمه.

وقال بيتاس خلال الندوة الصحفية التي أعقبت اجتماع المجلس الجكومي اليوم الخميس، إن موضوع فتح الحدود يناقش داخل الحكومة، وقد نوقش اليوم خلال اجتماع أعضاء الحكومة بشكل جدي ومن زوايا مختلفة ومتعددة.

وأضاف الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن الحكومة تستحضر جميع المعطيات المرتبطة بموضوع فتح الحدود، بما في ذلك مراعاة الوضعية الوبائية وانتشار الفيروس في بلادنا ومراعاة التداعيات الإقتصادية والإجتماعية والنفسية على المواطنين.

وأكد بيتاس، أن الحكومة تتدارس الموضوع وما زال أمامها يومان من أجل البـتّ في القرار المناسب اعتمادا على المعطيات التي تستجمعها الحكومة.

يأتي ذلك، في الوقت الذي يرى فيه عدد من الفعاليات الحقوقية والسياسية والمتضررين من الإغلاق وحتى الخبراء المغاربة وعلى رأسهم عز الدين الإبراهيمي، وهو عضو اللجنة العلمية لـ”كوفيد19″ أن استمرار إغلاق الحدود لا أساسَ علميَّ له بل يزيد من تأزيم وضعية العاملين بالقطاع السياحي.

وكان أخنوش في آخر ظهور تلفزي له قد رمى بكرة استمرار إغلاق الحدود إلى مرمى اللجنة العلمية، بالرغم من أن الأخيرة خرجت غير ما مرة لتوضح أنها تُقدّم توصيات فيما القرارُ يبقى سياسيا.

وكانت المملكة المغربية قد قررت قبل ما يناهز الثلاثة أشهر، تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية لنقل المسافرين من و إلى ترابها، حيت أكدت السلطات المختصة أن هذا القرار “يندرج في إطار الإجراءات الوقائية ضد انتشار فيروس كورونا”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
ابو زيد
المعلق(ة)
27 يناير 2022 20:16

السيد بيتاس!!
ان وظيفتكم انشائية بحتة….لكنها لا تصل حد اقناع المغاربة بأن حكومتكم تختلف عن سابقاتها و القادم منها!!!
فهناك اشياء لا تملكون الحل و العقد فيها!!!!

مواطن مغربي
المعلق(ة)
27 يناير 2022 15:24

بما انكم تتنقلون في طائرات خاصة إلى جميع الوجهات فلا داعي الى فتح الحدود .يكفي ما نحن فيه من معاناة و أزمات نفسية ومادية وموت بطىء .نشكركم لانكم تخافون عل صحتنا كثيرا …

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x