لماذا وإلى أين ؟

قضيّة اختفاء التهامي بناني تقتحمُ مباراة المغرب و مصر

من المرتقب أن تحضر قضية أشهر قصة اختفاء في المغرب، للشاب التهامي بناني، الذي اختفى عن الأنظار منذ سنة 2007، خلال أطوار مباراة المنتخب المغربي ونظيره المصري في ربع نهائي كأس أفريقيا لكرة القدم، الكاميرون 2021.

وحسب المعطيات التي حصلت عليها “آشكاين” من ياوندي، حيت ستلعب المباراة المذكورة، فإن عدد من مشجعي المنتخب المغربي ينوون رفع لافتة، أو لافتات، لم يكشف عن محتواها، تخصُّ قضية التهامي بناني.

ذات المعطيات تفيد بأن مغني الراب الشهير “الكراندي طوطو”، من بين المشجعين الذين يخططون لإثارة هذه القضية، وتسليط الضوء عليها وإيصالها إلى العالمية، من خلال استغلال الإهتمام الذي ستوليه وسائل الإعلام الدولية لهذه المباراة المهمة التي تعتبر نهايةً قبل الأوان.

وكانت محكمةُ الاستئناف بالدار البيضاء، التي تدور فيها أطوار ملف محاكمة المتهمين المتابعين في قضية اختفاء الشاب التهامي بناني، قد أجلت النظر في القضية إلى غاية 23 فبراير المقبل بعد تأخر الدفاع عن الحضور للجلسة في التوقيت المحدد لها.

وتعود أطوار هذا الملف المثير للجدل، الذي مازالت والدة الشاب الضحية تحكي تفاصيله بمرارة، إلى سنة 2007، وبالضبط منتصف أبريل، حين خرج ابنها، البالغ آنذاك 17 عاما، رفقة أصدقائه على متن سيارة تعود ملكيتها لأحدهم، لكنه لم يَعُدْ  بعد ذلك ولَمْ يظهرْ لهُ أثَــــرٌ.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
تاشفين
المعلق(ة)
29 يناير 2022 17:11

هو دايو الواد ويقول محلاها عوما.
الله يرحم تهامي وجميع موتى العالم آمين يا رب العالمين.
وهدرو على اللوبيات الفرنسية التي تنخر المغرب ثقافيا واقتصاديا مع احتقار ممنهج للمغاربة و تغيير هويتهم.
كان أفضل من إثارة مواضيع القنابل الدخانية

ملاحظك
المعلق(ة)
29 يناير 2022 16:33

سبحان الله لماذا يتم اهمال مواطنين تعرضوا للاختفاء اوالاغتصاب والقتل ايضا .نحن مع قضية بناني لكن ان نجعل منها مادة للبوز والارتزاق فهذا شيء سخيف على هؤلا ء المرتزقة ان يعلموا ان المغاربة سواسية وليتركوا للقضاء الفصل في هذه الواقعة بدلا من التدخلات التي قد تسيء الى القضية اكثر مما تنفعها ولكم امثلة كثيرة تدلت فيها الصحافة والمنظمات لكن القضاء كان صارما ولم يتاثر بهذه المزايدات التي يسعى اصحابها لتحقيق اهداف معينة.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x