لماذا وإلى أين ؟

أول تعليق لبوفال على توقيفه من طرف “الكاف” وإبعاده عن مباراة المونديال

علق لاعب المنتخب المغربي سفيان بوفال على القرار الذي أصدرته لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم في حقه رفقة سفيان شاكلا وأفراد من المنتخب والمصري، على خلفية الأحداث التي رافقت مباراة ربع النهائي لكأس أمم افريقيا التي احتضنها ملعب أحمد أهيدجو بالكاميرون.

وقال بوفال في أول  تعليق له عقب توقيفه لمبارتين قادمتين مع المنتخب المغربي، إنه “من الصعب أن تجد الكلمات بعد هذا الإقصاء خلال هذه البطولة الإفريقية للأمم”.

وتابع بوفال القول: “أود أولاً أن أشكركم على رسائل الدعم التي رافقتني طوال فترة المسابقة”، موردا أن “خيبة أمل الجمهور لا تقل أهمية عن خيبة أمله، لأنه يعرف مدى ارتباط المشجعين بالمنتخب وبلدنا”.

وأضاف اللاعب نفسه، في منشور على حسابه الرسمي بـ”إنستغرام”، أنه “قد حان الوقت لكي نعرض أنفسنا نحو المواعيد النهائية المهمة التالية لمواصلة تطوير هذه المجموعة التي تستحق معرفة النصر”، منهيا حديثه بـ”ديما مغرب”.

وكان بلاغ صادر عن “الكاف”، قد كشف أن مسؤولي المباراة أكدوا في تقاريرهم، أنه في نهاية المباراة كانت هناك مشاجرات بين مساعد مدرب مصر روجيريو باولو دوس سانتوس سيزار دي سا و رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، وتلا ذلك اشتباك عام تم فيه تحديد اللاعب المغربي سفيان بوفال ولاعب مصر مروان مصطفى داود.

وعليه، وقررت لجنة الانضباط بـ”الكاف”، إيقاف مروان محمد مصطفى داود لاعب مصر رقم 27 لمباراتيه المقبلتين وهما مباراتي (نصف النهائي) وكذا (النهائي) أو (مباراة المركز الثالث) لسلوكه العنيف، وفرض غرامة قدرها 5000 دولار على الإتحاد المصري.

كما قررت إيقاف مساعد مدرب مصر روجيريو باولو دوس سانتوس سيزار دي سا عن مبارياته الأربع القادمة وهي مباريات نصف النهائي والنهائي أو مباراة المركز الثالث بالإضافة إلى المباراتين التاليتين مع منتخب بلاده، لاستخدامه لفتة بذيئة، وفرض غرامة قدرها 10000 دولار أمريكي على الإتحاد المصري.

علاوة على قراراها فرض غرامة مالية مقدارها (10000) دولار أمريكي على الإتحاد المصري للمعتدين المجهولين بالحادثة المذكورة أعلاه، مع توجيه تحذير إلى كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر بسبب سلوكه غير المقبول على مقاعد البدلاء.

وفي ما يتعلق بالمنتخب المغربي فقد قررت اللجنة  إيقاف لاعبي المغرب رقم 18 سفيان شكلا، ورقم 17 سفيان بوفال، للمباراتين المقبلتين مع المنتخب بسبب سلوكهما العنيف، مع  فرض غرامة قدرها 10000 دولار على الاتحاد المغربي للمعتدين المجهولين بالحادثة المذكورة أعلاه، وتوجيه تحذير إلى المسؤولين المغاربة الذين تواجدوا على مقاعد البدلاء بسبب سلوكهم غير الرياضي.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Mohammed
المعلق(ة)
2 فبراير 2022 21:16

المدرب حسين عموشة لديه نقص كبير في الطكتيك ونقص في تدبير المباراة وذكاء دون المتوسط هذه حقيقة واضحة كما اضيف ملاحظة مهمة الى وهي اننا لاحضنا ان مباريات كأس العرب ومباريات كأس إفريقيا لعبت بنفس الطكتيك ونفس أخطاء خط الوسط اي التباعد بين لاعبي الوسط واللعب على الكراة الطويلة.

ملاحظ
المعلق(ة)
2 فبراير 2022 15:32

الفريق المصري معروف بهاته التصرفات البعيدة عن كرة القدم. كثرة الاحتجاجات على قرارات الحكم الخشونة المفرطة في اللعب التمثيل الزائد. أسألوا الزاكي فهو يعرفهم جيدا، أضف إليهم الفريق التونسي وان بشيء اقل، اما احسن فريق الدي لايلجأ الى مثل هاته المسرحيات فهو الفريق الجزائري.

علي
المعلق(ة)
2 فبراير 2022 13:26

اتذكر انني شاهدت مباراة للملاكمة قبل حوالي 30 سنة، احد الملاكمين كلا عصا بالمعقول، لما اعلن الحكم نهاية المباراة مد الفائز يده لخصمه لكن هذا الاخير عالجه بضربة قوية على وجهه، لتتم المناداة على الشرطة واعتقال المنهزم.
الخطأ المهني المرتكب اننا كلنا نعرف قوالب المصريين في كرة ا القدم منذ ذلك اليوم الذي تم فيه الإعتداء على محمد تيمومي وكسر رجله على عينيك يا بن عدي، ثم جاءت مسرحيات الاخوان حسن. المصيبة ان طاقم فريقها الوطني لم يعد العدة لذلك قبل وأثناء وبعد المباراة،
اتمنى تعيين عموتة او الركراكي في اقرب وقت، لا تنسوا ان مشكلة وحيد انه يريد ان يثبت انه معلم. وحنا خصنا التأهل.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x