لماذا وإلى أين ؟

الحربُ الوشيكة بين روسيا و أوكرانيا تجُـرُّ بوريطة للمُساءلة

في ظل تصاعد التوترات بين أوكرانيا وروسيا وعزم الأخيرة خوض حرب على كييف،  الأمر الذي تبين من خلال نشر القوات الروسية على طول الحدود الأوكرانية،  يعيش الطلبة المغاربة بأوكرانيا أوقاتا صعبة بسبب الحرب وشيكة الاندلاع.

وفي هذا الصدد، وجهت فاطمة التامني النائبة البرلمانية عن تحالف فدرالية اليسار سؤالا كتابيا إلى ناصر بوريطة وزير الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، بخصوص الإجراءات المتخذة لاجلاء المغاربة من أوكرانيا.

وقالت النائبة البرلمانية في سؤالها ” في ظل هذه الوضعية المنذرة بنشوب حرب بين روسيا وأوكرانيا، ما هي الاجراءات المستعجلة التي تعتزمون اتخاذها لاجلاء المواطنين المغاربة؟ وماهي التدابير والحلول الممكن اتخاذها، من أجل تمكين الطلبة المغاربة، العائدين، من متابعة دراساتهم داخل وطنهم، في انتظار استتباب الوضع بأوكرانيا؟ ”

ويذكر أن السفارة المغربية بالعاصمة الاوكرانية كييف، قد أصدرت أمس السبت بلاغا، توصي من خلاله المغاربة المتواجدين بأوكرانيا بمغادرتها حرصا على سلامتهم عبر الرحلات الجوية التجارية المتوفرة.

هذا،  وقد سبق لعدد من الدول على رأسها أمريكا أن طالبت رعاياها بمغادرة أوكرانيا على الفور،  نظرا لقرب اندلاع حرب، بينها وبين روسيا.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x