لماذا وإلى أين ؟

ثلاثة مشاكل يُواجهها خاليلوزيتش قبل مواجهة المغرب “المونديالية”

يواجه المنتخب المغربي نظيره من جمهورية الكونغو الديموقراطية في 26 و 29 مارس المقبل، في إطار الدور الفاصل المؤهل إلى كأس العالم 2022، إذ ستجرى مباراة الذهاب في ملعب الشهداء بكينشاسا، على أن يستقبل ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء لقاء الإياب.

وقبل المواجهة الفاصلة التي ستجمع المغرب بمنافسه الكونغو الديموقراطية، يعيش منتخب “أسود الأطلس” هذه الأيام على وقع بعض المشاكل، يقدم “العربي الجديد” أبرزها، في سياق التقرير التالي:

اعتزال زياش

لم يكن أشد المتشائمين من جماهير المنتخب المغربي ينتظر أن يعلن نجم تشيلسي الإنكليزي، حكيم زياش، اعتزاله اللعب مع المنتخب المغربي، في الوقت الذي كان فيه الجميع يأمل أن يعزز أيقونة “البلوز” صفوف منتخب “أسود الأطلس” في الدور الفاصل المؤهل إلى كأس العالم، بعدما غاب عن نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا التي أقيمت مؤخراً في الكاميرون.

خرج زياش ليصدم الجميع بالقرار الذي اتخذه والذي جاء رداً على الإنتقادات الكثيرة التي تلقاها من المدير الفني وحيد حاليلوزيتش، الذي استغل كل المؤتمرات الصحافية التي عقدها مؤخراً من أجل توجيه اللوم والعتاب للاعب حكيم، الذي تواصل الجماهير المغربية المطالبة بإنصافه من قبل مسؤولي الإتحاد المغربي لكرة القدم.

توضيح حمد الله

بعد الضجة الإعلامية التي أثارها موضوع اعتزال اللاعب حكيم زياش، عاد مواطنه عبد الرزاق حمد الله، مهاجم اتحاد جدة السعودي، ليخرج بتدوينة مثيرة عبر حسابه الرسمي في “إنستغرام”، اتهم فيها المدير الفني وحيد حاليلوزيتش بالكذب.

ورد ابن مدينة أسفي المغربية بقوة على حاليلوزيتش ونفى أن يكون تواصل معه أو مع أحد أعضاء الجهاز التدريبي للمنتخب المغربي، وهو الأمر الذي سبق لربان المنتخب المغربي أن أكده، لتشتعل مواقع التواصل الإجتماعي في المغرب، بين من يتهم المدير الفني لـ “أسود الأطلس” بالافتراء على اللاعب حمد الله، ومن يؤكد بأن لاعب النصر السعودي سابقاً لم يقدم أي دليل يؤكد أنه فعلاً تواصل مع أحد أعضاء الطاقم الفني للمنتخب المغربي.

تنبيه وحيد

اضطر مسؤولو الإتحاد المغربي لكرة القدم، وعلى رأسهم الرئيس فوزي لقجع، لتنبيه البوسني وحيد حاليلوزيتش، من أجل توخي الحذر في التصريحات الصحافية التي يطلقها، كي لا يزيد من احتقان الشارع الرياضي المغربي، الغاضب على منتخب بلاده، عقب الإقصاء الأخير من “الكان”، من الدور الربع نهائي أمام مصر.

وفي ظل المشاكل التي يعيشها المنتخب المغربي ومنح الإتحاد المغربي آخر فرصة للمدير الفني حاليلوزيتش، الشهر المقبل، سيكون الربان البوسني مطالباً أكثر من أي وقت مضى بتقديم تصريحات منطقية عكس ما كان عليه الحال في فترة سابقة.

 

العربي الجديد

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x