لماذا وإلى أين ؟

بعد العربية.. لارام تبرمجُ رحلةً خاصة لإجلاء مغاربة بأوكرانيا (وثيقة)

بعد شركة العربية للطيران، أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية، قبل قليل، عن تنظيمها هي الأخرى رحلة خاصة لإجلاء عدد من المغاربة المقيمين بأوكرانيا، بسبب الغزو الروسي المحتمل على أوكرانيا في الأيام القادمة.

وأوضحت لارام في تغريدة على حسابها بتطبيق “تويتر”، اليوم الإثنين 14 فبراير الجاري، ” هام.. من أجل تلبية طلب مغاربة بأوكرانيا، قامت ببرمجة رحلة جوية يوم غد 15 فبراير الجاري من مطار العاصمة بكييف إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء.

وعلاقة بذات الموضوع، أعلنت شركة العربية للطيران صباح اليوم الاثنين، أنها ستقوم بإعادة مغاربة مقيمين بأوكرانيا على متن رحلة جوية بإحدى طائراتها.

رحلة العودة هذه، تقول الشركة (العربية) في تغريدة على حسابها بتطبيق “تويتر” ستجرى اليوم الإثنين 14 فبراير الجاري.

وأوصت السفارة المغربية في كييف، أول أمس السبت، كافة المواطنين المغاربة بمغادرة أوكرانيا؛ وذلك في أعقاب وجود تحذيرات دولية من هجوم روسي وشيك على البلاد.

وقالت السفارة، ضمن بلاغ توصلت “آشكاين” بنظير منه، إنها توصي المواطنين المغاربة بمغادرة أوكرانيا، حرصا على سلامتهم، وذلك عبر الرحلات الجوية التجارية المتوفرة.

كما أضاف المصدر نفسه أن السّفارة المغربية تدعو المواطنين المغاربة الراغبين في السفر إلى أوكرانيا إلى التأجيل في الوقت الراهن.

وكانت العديد من الدول قد دعت مواطنيها إلى مُغادرة البلاد، تحسبا لهجوم روسي محتمل، على رأسها أمريكا و بريطانيا.

 

أضف تعليقا

من شروط نشر التعاليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمؤسسات الوطنية أو لثوابت الدولة أو ازدراء الأديان أو التحريض على العنصرية والكراهية أو السب والشتم والقذف.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد