لماذا وإلى أين ؟

تفاصيل وصـول أوّل فـوج من مغاربة أوكرانيا إلى مَـطار طنجة (صور) 

وصل صباح اليوم الثلاثاء 15 فبراير الجاري أولُ فوج من المغاربة المقيمين بأوكرانيا، على متن رحلة جوية إلى مطار  ابن بطوطة الدولي بمدينة طنجة.

وحسب ما علمته ” آشكاين ” فإن الرحلة التي كانت على متن طائرة تابعة لشركة العربية للطيران ضمّت قرابة 100 شخص من مغاربة أوكرانيا، أغلبهم طلبة، وقد جرى إخضاعهم لإختبار الكشف عن فيروس كورونا بعد وصولهم إلى مطار ابن بطوطة الدولي في إطار الإجراءات المتخذة من طرف السلطات المغربية بالنسبة للقادمين من خارج المغرب.

وفي تصريحات لـ ” آشكاين “، أوضح مغاربة أوكرانيا، أن الخوف يسود مناطق في أوكرانيا في حين أن مناطق أخرى تشهد هدوءا وأجواء عادية بخلاف ما يتم ترويجه، لافتين بخصوص مسارهم الدراسي أن هناك جامعات ليس لديها أي مانع من سفرهم إلى بلدهم، في حين جامعات أخرى لم تكشف موقفها من هذا الوضع راجين عدم انعكاس سفرهم إلى المغرب على مسارهم الدراسي.

وكانت شركة الخطوط الملكية المغربية، قد أعلنت أيضا، عن تنظيمها هي الأخرى رحلة خاصة لإجلاء عددٍ من المغاربة المُقيمين بأوكرانيا، وذلك يومه الثلاثاء 15 فبراير من مطار العاصمة كييف إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء.

يُشار إلى أن السفارة المغربية في كييف، كانت قد أوصت يوم السبت المنصرم، كافة المواطنين المغاربة بمغادرة أوكرانيا؛ وذلك في أعقاب وجود تحذيرات دولية من هجوم روسي وشيك على البلاد.

وقالت السفارة، في بلاغ توصلت “آشكاين” بنظير منه، إنها توصي المواطنين المغاربة بمغادرة أوكرانيا، حرصا على سلامتهم، وذلك عبر الرحلات الجوية التجارية المتوفرة.

كما أضاف المصدر نفسه أن السّفارة المغربية تدعو المواطنين المغاربة الراغبين في السفر إلى أوكرانيا إلى التأجيل في الوقت الراهن.

وكانت العديد من الدول قد دعت مواطنيها إلى مُغادرة البلاد، تحسُّبا لهجوم روسي مُـحتمل، على رأسها أمريكا و بريطانيا.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x