لماذا وإلى أين ؟

العطش يُخرج المواطنين للإحتجاج في عددٍ من المدن

خرج مجموعة من السكان بجماعة غياثة الغربية بإقليم تازة، في مسيرة احتجاجا على معاناتهم مع قلة مياه الشرب، قبل قضاء  البعض منهم ليلتهم أمام مقر القيادة بواد أمليل، رغم برودة الطقس التي تعرفها المنطقة.

وبحسب ما نقلته يومية “المساء”، فإن عملية الاحتجاج والاعتصام التي يقودها السكان تأتي بسبب المعاناة التي يعيشونها منذ مدة بسبب أزمة العطش، مشيرة إلى أنه سبق أن نظمت احتجاجات من قبل بسبب هذا المشكل، إلا أن المسؤولين تقاعسوا وأداروا ظهورهم للمشكل.

وأوضح المصدر ذاته، أن عدم تفاعل المسؤولين أدى إلى دخول السكان المتضررين في عملية تصعيدية، الغاية منها إثارة انتباه الرأي العام الوطني والسلطات المركزية قصد التدخل لإيجاد حل لهذا المشكل قبل أن يتفاقم في القادم من الأيام.

تبعا لذلك، خرج مئات المواطنات والمواطنين بجرادة للاحتجاج على قيام المكتب الوطني للماء والكهرباء بسحب العدادات الكهربائية من عدد من المنازل بعدما رفضت الساكنة أداء فواتير الكهرباء.

ورفع المحتجون شعارات تندد باستمرار الأوضاع المزرية والإقصاء والتهميش، مطالبين بإقرار بديل اقتصادي عاجل وتنزيل مجموعة من الوعود التي سبق للسلطة أن قطعتها للساكنة خلال حراك 2017. كما رفع المحتجون شعارات مناوئة للحكومة وسياستها، التي أدت إلى ارتفاع أسعار مختلف المواد الغذائية والاستهلاكية الأساسية، مطالبين بالتراجع عن هذه الزيادات، التي تزيد من تأزيم الأوضاع الاجتماعية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x