لماذا وإلى أين ؟

الكشف عن أعداد المُعتقلين والمُصابين من الأساتذة المتعاقدين (صور+فيديو)

كشفت تنسيقية أساتذة أطر الأكاديميات الجهوية أو ما يعرف بـ”التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، عدد المعتقلين والمصابين في صفوف الأساتذة خلال اليوم الاول من “الإنزال الوطني” الذي أعلنوا عن خوضه لثلاثة أيام بالعاصمة الرباط.

وقال عضو المجلس الوطني ولجنة الإعلام الوطنية التابعة لـ”تنسيقية المتعاقدين”؛ لحسن هلال، إن عدد المعقلين في صفوف الأساتذة بلغ 31 معتقلا ومعتقلة في اليوم الأول من “الإنزال الوطني” الذي أعلنت عنه التنسيقية.

وأوضح هلال في تصريح لـ”آشكاين”، أن عدد الأساتذة المصابين يعد بالعشرات، مشيرا إلى أن الإصابات في صفوف الأساتذة والأستاذات متفاوتة الخطورة.

وأكــد المتحدث، أن “الحكومة يعوزها حل هذا الملف، لذلك تلجأ إلى أسلوب التدخل الأمني والإعتقالات”، مضيفا “نحن نضم صوتنا إلى أصوات بقية أصوات الشعب، ونطالب برحيل الحكومة التي لم تقدم أي شيء للشعب المغربي”.

وكانت تنسيقية أساتذة أطر الأكاديميات الجهوية، قد سطرت “برنامجا نضاليا”، أعلنت عنه عقب انتهاء أشغال مجلسها الوطني، وصل “آشكاين” نظير منه، يتضمن إضرابا وطنيا لمدة أسبوع، من 28 فبراير إلى غاية 06 مارس، مرفوقا بإنزال وطني ممركز بالرباط أيام 2؛ 3و4 مارس 2022.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
salim
المعلق(ة)
3 مارس 2022 07:33

إلى غير تشدوهم و تطلقوهم ما كاين علاش .اللي خرق القانون يمشي للحبس ولّا عاقبو هاداك اللي شدّو !

Nasser
المعلق(ة)
2 مارس 2022 21:22

Grande puissance démocratique et qui donne des leçons aux autres.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x