لماذا وإلى أين ؟

إلتراس هيركوليس تُقاطِع أوّل مُباراة لاتحاد طنجة

أثار تخصيص 8 آلاف تذكرة للجماهير خلال المباراة التي ستجمع يوم غد الأحد 6 مارس الجاري بين فريقي اتحاد طنجة وشباب السوالم الرياضي بمركب ابن بطوطة بطنجة برسم منافسات البطولة الإحترافية، غضب الجماهير الطنجاوية نظرا لقلته.

وفي ذات السياق، وفي ظل المطالب بالرفع من عدد التذاكر المخصصة للجماهير الطنجاوية في المباراة المذكورة و عدم إقدام الجهات المختصة على هذا الأمر، قرر الفصيل التشجيعي لاتحاد طنجة ” ألترا هيركوليس ” مقاطعة مباراة فريقها ضد شباب السوالم.

وقالت هيركوليس إن ” تقزيم جمهور المدينة هي قصة لها تاريخ قديم على مر السّنوات ننطلق من  الحُكّام و آخر مسرحيّاتهم في المباراة الأخيرة إلى تحديد حضور الجمهور الطنجاوي العريق في 8000 تذكرة فقط، بداعي هاجس أمني و لجنة علمية كان حلّها منذ الجائحة هو المنع و القمع و تجنّب التّفكير في حلّ مناسب “.

وأضاف الفصيل التشجيعي في بلاغ توصلت به “آشكاين ” أن ” المباراة القادمة نحن أعلم بقيمتها و أهميتها في موسمنا هذا، و لكننا كمجموعة لا يُمكننا تحمّل مسؤوليات خارجة عن نطاقنا و قد تؤدي بنا إلى أمور لا تُحمد عقباها. فكيف لهيركوليس أن تتحمل على أكتافها مسؤولية تنظيم الجمهور في إطار خارج عن إطارها، في ظل تهرّب المسؤولين الحقيقيّين من شركة منظمة للملعب و لجنة علمية من مسؤولياتهم و عدم فتح أبواب الحوار و البحث عن الحلول مع الجمهور ؟ “.

وأردف الفصيل المذكور ” إذا كان سبب طبع 6000 تذكرة للجهة المقابلة للمنصة هو تواجد آليّات و قطع حديديّة و أحجار إلخ قد تكون سببا في اندلاع أعمال شغب أو ما شابه، فلماذا لم تتكبّد الشركة المكلفة بالأشغال عناء إبعاد الآليات و إخلاء محيط دخول الجمهور علما أنها المباراة الوحيدة التي ستلعب في مركّب ابن بطوطة قبل توقف المنافسات و أنه بعد الرجوع، سيكون الفريق أمام تنقّلين للرباط و وجدة ؟ أم ربّما ينتظرون منّا نحن أن نقوم بهذا العمل إضافة إلى تأطير الجمهور و الجهود التي نقوم بها حفاظا على مرور المباريات في أحسن الظروف داخل و خارج الملعب ؟ “.

ووفق ذات المصدر فإن ” 6000 تذكرة هو ربما عدد الأشخاص الذين قد يتابعون المباراة في مقهى من مقاهي المدينة، و هو معدّل عدد المتنقلين مع الفريق خارج الميدان طيلة مباريات الموسم، و هو عدد بقدر ما هو مُضحك بقدر ما يُبيّن أن من اتخذ هذا القرار ليس في قلبه ذرة حُبّ للمدينة و فريقها، بل هو تقزيم لجمهور طنجة العظيم و على رأسه هيركوليس التي يكون خلف الباش الرسمي لها ضعف هذا العدد في مباراة عادية بالمركب “، معتبرا أن هذا العدد من التذاكر هو ” وصمة عار على جبين كل من اتخذ هذا القرار عوض إخلاء أرجاء الملعب من آليات البناء و ترك الجمهور ليملأ جنبات الجهة المقابلة للمنصة و التي لا دخل لها بأعمال البناء ” لافتا إلى أن الواقعة هي ” ربما فرصة لندير أعيننا للشركة المكلّفة بأعمال البناء التي تأخرت سنتين في إنجاز هذا المشروع “.

واسترسلت المجموعة في بلاغها أنها ستقاطع المباراة المذكورة للأسباب اللافتة الذكر، مشيرة إلى أنها ” تُشجّع الجمهور الطنجاوي للحضور و ملأ المكان المخصص و اقتناء التذاكر و تشجيع الفريق، كما أنها تُذكّر أنه أي قرار يخصّ الجمهور، يجب إشراك الجمهور قبل اتخاذه “.

هيركوليس وجهت في بلاغها رسالة أيضا للاعبين بالقول ” احترموا الجمهور و قدّموا المردود المطلوب، و اهدوا ثلاث نقاط لجمهور يُضحّي بأغلى ما لديه من أجلكم”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x