لماذا وإلى أين ؟

“صونارجيس” ترُدُّ على اتِّهامها بالتسبب في الفوضى و الإختلالات بمُحيط ملعب طنجة

ردت الشركة الوطنية لإنجاز و تدبير المنشآت الرياضية ” صونارجيس ” على تحميلها المسؤولية بخصوص الإختلالات و الفوضى التي شهدها محيط ملعب طنجة الكبير يوم الأحد المنصرم 6 مارس الجاري، خاصة ما يتعلق بالتذاكر، إثر مقابلة اتحاد طنجة وشباب السوالم الرياضي برسم منافسات البطولة الإحترافية.

وقالت شركة ” صونارجيس ” في بيان توضيحي تتوفر ” آشكاين ” على نسخة منه، إنه كما الشأن بالنسبة لجميع الملاعب التي تشرف على تسييرها، فإنها ” كانت قد تقدمت بعرض للمكتب المسير لنادي اتحاد طنجة تقوم بموجبه الشركة بالسهر على طبع و بيع التذاكر الخاصة بجميع مباريات كرة القدم الرسمية و الحبية التي سيستقبلها النادي على أرضية ملعب طنجة الكبير إلا أن ذلك يظل مشروطا بإنخراط النادي في هذا التوجه و ذلك في إطار اتفاقية مبرمة بين الأطراف المعنية”.

وأضافت الشركة، أنه في ” هذا السياق، و بعد عدة مشاورات بين مسؤولي الشركة و المكتب المسير تحت إشراف السلطات المحلية، فإن النادي قرر التكفل بجميع الإجراءات التنظيمية للمباراة الأخيرة التي أجريت على أرضية ملعب طنجة الكبير، بما في ذلك كل ما يتعلق بطبع و طرح التذاكر للبيع “.

و وفق ذات البيان، فإنه ” فيما يخص العدد المسموح به لحضور الجمهور و نظرا للأشغال التي يشهدها الملعب حاليا و التي تسهر على إنجازها الوكالة الوطنية للتجهيزات العامة بشراكة مع الوزارة الوصية على قطاع الرياضة، فإن القرار يعود للجنة التقنية المختصة بالتنظيم تحت إشراف السلطات المحلية “.

وأشارت ” صونارجيس ” أنها تخلي ” مسؤوليتها من كل الإختلالات و التجاوزات المتعلقة بالتذاكر التي شهدتها المباراة الأخيرة “، داعية ” جميع الفاعلين لتظافر الجهود من أجل تنظيم التظاهرات الرياضية في أحسن الظروف ” وكذا الجماهير التي تحج إلى الملعب إلى التحلي بروح المسؤولية بالحفاظ على مرافق الملعب و التجهيزات التي توضع رهن إشارتها و احترام توجيهات المنظمين و ذلك تفاديا لكل ما من شأنه تهديد أمن و سلامة مرتادي الملعب.

وكان منخرطو نادي اتحاد طنجة لكرة القدم قد عبروا عن إستنكارهم وإستغرابهم للقرار الصادر عن الشركة المخول لها تسيير ملعب طنجة الكبير و المتمثل في تحديد عدد التذاكر المخصصة للجماهير في 8000 تذكرة، عكس ما كانت تنتظره الجماهير الطنجاوية لملئ جنبات الملعب و استفادة خزينة النادي من موارد مالية.

وأضاف منخرطو اتحاد طنجة في بلاغ اطلعت عليه ” آشكاين ” أن هذا ” القرار الجائر في حق الجماهير فجر فوضى عارمة في محيط الملعب بعدما منع مئات المناصرين من دخول الملعب رغم توفرهم على تذاكر الدخول لأسباب لا يعلمها إلا أصحاب القرار “، متسائلين عن ” المعايير التي اعتمدتها اللجنة التقنية التي قامت بزيارة الملعب قبيل المباراة مزكية بذلك قرار تخصيص 8  آلاف تذكرة فقط للجماهير بالرغم من أن الملعب يستطيع استقبال أضعاف هذا العدد “.

وأكد منخرطو فارس البوغاز رفضهم للقرار الصادر عن شركة ‘ صونارجيس ” المكلفة بتدبير ملعب طنجة الكبير بتخصيص فقط 8 آلاف تذكرة للجماهير، مطالبين اللجنة المكلفة التي قامت بزيارة الملعب و التي زكت قرار إدارة الشركة المسيرة للملعب أن تعلن عن الأسباب الحقيقية التي كانت وراء هذا القرار.

وفي ذات السياق، فإن سلطات مدينة طنجة سمحت بالرفع من عدد التذاكر المخصصة للجماهير في المباراة المقبلة لاتحاد طنجة يوم الأحد القادم إلى 15 ألف تذكرة عوض 8 آلاف تذكرة كما جرى في المباراة السابقة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x