لماذا وإلى أين ؟

مُتابعة الأبلق بتُهمة “الإخلال بواجب توقير و احترام المؤسسة الدستورية العليا للمملكة” (وثيقة)

قرّرت النيابة العامة بمدينة الحسيمة متابعة معتقل حراك الريف السابق، ربيع الأبلق، من أجل “الإخلال بواجب التوقير و الإحترام للمؤسسة الدستورية العليا للمملكة بوسائل الكترونية”. و أحيل، في حالة سراح، على جلسة 21 مارس الجاري.

وحسب ما أفاد به الأبلق، في حديث لـ”آشكاين” فقد “تمت مُتابعته بعد الإستماع من الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بناء على تعليمات وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية الزجرية بالدار البيضاء لأزيد من 10 ساعات”.

و أوضح الأبلق أنه “بعد الإستماع له من طرف الفرقة الوطنية، قبل حوالي شهر، توصل باستدعاء من طرف شرطة الحسيمة للتقديم أمام النيابة العامة بالمحكمة الإبتدائية بذات المدينة”، مضيفا “وبعدما استمع لي وكيل الملك بالمحكمة المذكورة حول تدوينة منشورة على حسابي الفيسبوكي وأشرطة فيديو، تقررت متابعتي في حالة سراح من أجل الاخلال بواجب التوقير والاحترام للمؤسسة الدستورية العليا للمملكة بوسائل الكترونية، و حددت لي أول جلسة بالمحكمة الإبتدائية بالحسيمة يوم 21 من شهر مارس الجاري”.

وأشار المتحدث نفسه على أنه ما زال ينتظر قرار النيابة العامة في ملف ثان، بعد أن  كان قد تم الإستماع إليه في محضر من طرف الشرطة القضائية بالحسيمة بناء على تعليمات الوكيل العام بمحكمة الإستئناف بالمدينة نفسها، حول شريط فيديو تحدث عن تغيير النظام”، مؤكدا أنه قال بصريح العبارة في ذات الشريط أن تغيير النظام لا يعني تغيير الملك”.

تجدر الإشارة إلى أن ربيع الأبلق، هو أحد معتقلي حراك الريف المرحلين إلى الدار البيضاء، كان محكوما بخمس سنوات سجنا نافذة، قبل أن يستفيد من عفو ملكي.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
salim
المعلق(ة)
13 مارس 2022 06:34

هاد الاوباش اللي مازال يحلمو باستقلال الريف خاصهم المؤبد هوما و الخونة اللي كايساندوهم !

Masist
المعلق(ة)
12 مارس 2022 20:57

الكيل بمكيالين

حنظلة
المعلق(ة)
12 مارس 2022 19:49

سنوات الجمر والرصاص تعود بقوة…أقوى مما كانت عليه في العهد السابق…

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x