لماذا وإلى أين ؟

حـقوقي يَكشِفُ تفْويت ocp آسفي صفقةً لِـدولة مُعادية للمغرب

كشف عبد الله الوثيق، رئيس التكتل الحقوقي بالمغرب أن مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط عقدت صفقة ضخمة مع شركة جزائرية بقيمة 88 مليار سنتيم، في إقصاء للشركات المحلية المغربية.

وقال الوثيق في تدوينة ذبجها على حسابه بـ “الفايسبوك” إن شركة “أوطيك” جزائرية تأسست سنة 2005، وهي فاعل أساسي في صناعة مواد البناء بالجزائر”، مشيرا إلى أن الأخيرة لا تعترف بسيادة المغرب على صحرائه و تُــكِنُّ له العداء.
و وجَّـه المتحدث كلامه لأحمد اصويلحي مدير المكتب الشريف للفوسفاط موقع آسفي قائلا “هل تعلم أن شركة اوطوتيك قد وضعت تجربتها و خبرتها التقنية رهن إشارة قطاع المعادن بالجزائر و لك أن تتدبر في كل هذا”.
وأضاف “حيث أن الأمر يستحق منا فعلا، أن نقف لنذكرك السيد المدير المبجل، ببعض مواقف الجزائر التي ربما غابت عن ذهنك، حتى نحيط بالسياق العام لحجم ما وقعتم فيه من محظور “.

وأوضح أن “الجزائر لا تخفي عداءها للمغرب عبر حرب اقتصادية استهدفت منع تعاقد المؤسسات الجزائرية مع شركات مغربية، الجزائر أنفقت ما يناهز 375 مليار دولار على امتداد 45 سنة لإنهاك المغرب”.

وتابع قائلا “كما أن حجم ما تنفقه الجزائر في حربها المستعرة ضد المغرب لسنة واحدة بقيمة 8.3 مليار دولار قادر على امتصاص العجز السكني المتراكم لديها لمدة خمس سنوات، بالإضافة إلى أن المخابرات الجزائرية بحسب تسريبات كولمان تتوفر على شبكة عملاء كبيرة بالمغرب”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
عبدو
المعلق(ة)
13 مارس 2022 23:57

الامس تصرحون بآن الجزائر على حافة الإفلاس واليوم تشتري مركب الفوسفاط

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x