لماذا وإلى أين ؟

رُكّـاب سفينة إجلاء مُواطنين أجانب من المغرب ينْجون من موت مُحَقَّق (صور)

عاش العشرات من المسافرين على متن سفينة كانت متوجهة من ميناء طنجة المتوسط إلى ميناء مارسيليا بفرنسا بتاريخ 12 مارس الجاري، لحظاتٍ عصيبة بسبب عاصفة كادت تنجم عنها كارثة.

وبحسب المعطيات التي تتوفر عليها “آشكاين”، فإن رياحا قوية وأمواجا عالية تسببت في انقلاب عدد من السيارات داخل مرآب السفينة المذكورة.

الأمر الذي خلق هلعا في صفوف المسافرين، و جعل ظروف الملاحة في عرض البحر أمرا خطيرا تطلب جهوداً ومهاراتٍ من أجل تجاوزها.

ذات المعطيات أكّدت أنه لم يتم تسجيل أي إصابات في صُفوف المسافرين إلا أن عدداً من السيارات تعرضت للضرر، مبرزة أنه تم إبلاغ السلطات المختصة بالحادث لميناء طنجة.

وكانت السفارة الفرنسية بالمغرب قد أعلنت عن تنظيم رحلة بحرية استثنائية لنقل مواطنيها و المقيمين على أراضيها، انطلاقا من ميناء طنجة المتوسط صوب ميناء مارسيليا بالجنوب الفرنسي في يوم 12 مارس الجاري.

وأكدت السفارة في منشور لها، أن على الراغبين في السفر على متن هذه الرحلة أن يكونو حاملين للجنسية الفرنسية أو جنسية إحدى دول الإتحاد الأوروبي، أو بطاقة اقامة.

وأضاف المنشور ذاته، أن السيارات التي سيتم نقلها عبر هذه الرحلة يجب أن تكون ذات ترقيم أوروبي، حسب الإتفاق الذي يربطهم بالسلطات المغربية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x