لماذا وإلى أين ؟

شفشاون.. توقُّــف أشغال إنجاز طريق يعزلُ دوارا بأكمله (صور)

يعيش سكان دوار تلنداود الواقع بجماعة بني أحمد الشرقية التابعة لإقليم شفشاون، معاناة كبيرة في ظل توقف أشغال إنجاز الطريق الرئيسية بالدوار منذ أشهر، مما أدخلهم في عزلة.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن ساكنة الدوار المذكور ازدادت معاناتها خلال فصل الشتاء الجاري، حيث أصبحوا يضطرون لقطع مسافات طويلة على الأقدام من أجل الحصول على المواد الأساسية حاملين أغراضهم على ظهورهم أو على الحمير في ظل الحالة الكارثية التي توجد عليها الطريق و التي توقفت فيها الأشغال.

هذا و كانت ساكنة دوار تلنداود قد استبشرت بأشغال تعبيد الطريق الذي يسلكونه بشكل يومي ويحتاج لتوسيعه و كذا إصلاحه، غير أن توقف الأشغال في أكتوبر من السنة الماضية، صدم الساكنة و جعلهم يعيشون عزلة وسط عدم تدخل الجهات المسؤولة لاستكمال الأشغال.

وفي ذات السياق، قال الفاعل الجمعوي عبد المجيد احارز في تدوينة نشرها على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي ” الفيسبوك “، ” هدي الطريق الرئيسية ديال دوار تلنداود جماعة بني أحمد الشرقية بدات فيها الأشغال ف شهر 6 لكن سرعان ماتوقفت الأشغال ف شهر 10 من السنة الماضية دون معرفة أسباب توقف الأشغال فالطريق وتركها على هاد الحالة الكارثية “.

وأشار احارز أن دوار تلنداود ” يعتبر من بين أكبر الدواوير بقبيلة بني أحمد وهاد الطريق رئيسية ومع توقف الأشغال أصبحت الساكنة في عزلة تامة في ظل غياب المخاطب، غياب النخبة وغياب السلطة وغياب كل الجهات المسؤولة والساكنة في حيرة من أمرها تخاطب من وتسأل من وتطرق باب من….؟؟ “، لافتا الانتباه إلى أنه هناك 4 أعضاء يمثلون ساكنة الدوار في المجلس الجماعي.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x