لماذا وإلى أين ؟

السُّلطات تمنعُ تنظيم المُؤتمر الوطني للحركة الأمازيغية

منعت السلطات على مستوى مدينة سيدي إفني، مجموعة من التنظيمات الأمازيغية من تنظيم المؤتمر الوطني للحركة الأمازيغية بالمغرب.

وأعلنت اللجنة التنظيمية للمؤتمر المذكور، أن السلطات المحلية بمدينة إفني “رفضت تطبيق القانون بما يسمح بعقد المؤتمر الوطني للحركة الأمازيغية بالمغرب”، مضيفة أن السلطات “رفضت تسليم اللجنة التنظيمية رفضا كتابيا معللا، كما رفضت تسلم الإخبار الذي قدم عن طريق مفوض قضائي”.

وكشفت لجنة تنظيم مؤتمر التنظيمات الأمازيغية في بلاغ لها، أنها “حاولت على مدى ثلاثة أسابيع بكل الطرق القانونية تنزيل مقتضيات القانون و ممارسة حق التجمعات، لكن السلطات بالمدينة لها رأي آخر منافي لمقتضيات القانون حيث أكدوا شفويا ولمرات عدة أن عقد “المؤتمر الوطني للحركة الأمازيغية” بإفني مرفوض و ممنوع، و ذلك رغم احترام اللجنة التحضيرية لكافة المساطر القانونية المنصوص عليها”.

وأعرب البلاغ الذي توصلت “آشكاين” بنظير منه، عن أسف اللجنة التنظيمية لمؤتمر التنظيمات الأمازيغية “لهذا الخرق الواضح للقانون من طرف من يفترض فيهم الحرص على تطبيقه و تنزيله”، مشددا على أن اللجنة التنظيمية مستمرة في “إنهاء التحضيرات اللازمة للمؤتمر الوطني للحركة الأمازيغية بالمغرب و هي مبادرة لا رجعة عنها و انعقادها حتمي و مؤكد”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مريمرين
المعلق(ة)
16 مارس 2022 09:32

ما يحزن في بلدنا العزيز هو أن بعض السلطات تجتهد من عنديتها ضد القوانين المعمول بها

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x