لماذا وإلى أين ؟

التوفيق يُطالب ناظر وزارة الأوقاف في وزان بـ 38 مليون

وجهت المفتشية العامة لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية مراسلة إلى ناظر الأوقاف بوزان، مطالبة إياه بتسديد مبلغ مالي يصل إلى 38 مليون سنتيم صُرف بغير استحقاق.

وحسب المراسلة التي اطلعت عليها ” اشكاين “، فإنه تبعا لعملية التفتيش التي أجريت بنظارة الأوقاف بوزان بتاريخ 7 فبراير 2022، تبين في موضوع النفقات المتعلقة بالنقل أن ما مجموعه 388.240.00 درهما صرف بغير استحقاق.

و وفق ذات الوثيقة، فإن مبلغ 232.690.00 درهما تم صرفه لموظفي النظارة لقاء استئجارهم لسيارات خاصة بمناسبة قيامهم بمهام إدارية عادية و هذا تصرف مخالف للمقرر في هذا الباب و لاسند له.

وأضاف المصدر نفسه، أن ” مبلغ 155.550.00 درهما الذي وإن تعلق موضوعه بأحد الإستثناءات التي ورد الترخيص باستئجار سيارات خاصة لأجلها، بمذكرة الوزارة عدد 213/2015، إلا أنكم لم تلتزموا بالقيود المضمنة بهذه المذكرة و التي ربطت الترخيص باستئجار السيارات الخاصة لأغراض التحفيظ و ما شابه، بأن تكون السيارة المستأجرة رباعية الدفع لإستعمالها عند الضرورة القصوى و بشكل حصري في المناطق ذات التضاريس و المسالك الوعرة “.

وفي ذات السياق، دعت مفشية وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، ناظر الأوقاف بوزان إلى تسوية هذا الموضوع داخل أجل 20 يوم وتسديد المبلغ المذكور أي 388.240.00 درهما بالتضامن مناصفة مع المرافقين الذين قاما بالتأشير عليه كل حسب ما يعنيه.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مدوخ
المعلق(ة)
17 مارس 2022 07:55

واذا رجعو المبلغ صافي انتهى الموضوع؟

ما كاين لا محاسبة لا محاكمة على اهدار المال العام؟

هذا اسلوب العصابات، لانهم في الاصل كلهم مجرمون فمستحيل ان يشتكي القضاء زعيم العصابة.

Karam
المعلق(ة)
17 مارس 2022 07:52

بادرة طيبة جد مستحسنة وجب اخد العبرة منها وتعميمها على جميع القطاعات الوزارية والشبه حكومية…. وبالاخص المسؤولين المبدرين والمسرفين

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x