لماذا وإلى أين ؟

لأول مرة منذ 11 عاما.. بشّار الأسد في زيارةٍ رسمية للإمارات

زار الرئيس السوري، بشار الأسد، دولة الإمارات العربية المتحدة، أمس الجمعة، و التقى بالشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة و رئيس مجلس الوزراء في الإمارات.

ورحب حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد، بزيارة الأسد و الوفد المرافق له، و التي تأتي في إطار “العلاقات الأخوية بين البلدين”، معربا عن خالص تمنياته لسوريا و شعبها أن “يعم الأمن والسلام كافة أرجائها، وأن يسودها و عموم المنطقة الإستقرار والإزدهار بما يعود على الجميع بالخير و النماء”، بحسب قناة الرئاسة السورية على “تلغرام”.

وأشارت الرئاسة السورية إلى أن اللقاء الذي تم في استراحة آل مكتوم في المرموم في دبي “تناول مجمل العلاقات بين البلدين و آفاق توسيع دائرة التعاون الثنائي لاسيما على الصعيد الإقتصادي والإستثماري و التجاري، بما يرقى إلى مستوى تطلعات الشعبين الشقيقين”.

و حضر اللقاء ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، و نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، و نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وزير شؤون مجلس الوزراء محمد بن عبد الله القرقاوي، والمستشار الدبلوماسي لرئيس الدولة أنور بن محمد قرقاش، ونائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني علي بن حماد الشامسي، والمدير العام لجهاز أمن الدولة في دبي طلال حميد بالهول الفلاسي.

ومن الجانب السوري، حضر اللقاء الوفد المرافق للأسد، الذي ضم، وزير الخارجية السوري، الدكتور فيصل المقداد، و وزير شؤون رئاسة الجمهورية منصور عزام، و نائب وزير الخارجية و المغتربين الدكتور بشار الجعفري.

ونوهت الرئاسة السورية، إلى أن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، كان في استقبال الرئيس السوري لدى وصوله إلى مطار دبي، في الزيارة التي تعتبر الأولى من نوعها للرئيس الأسد إلى الخليج منذ بداية الأزمة السورية.

سبوتنيك

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x