لماذا وإلى أين ؟

حركة لا رياضية من لاعب الرّجاء تُـثير الجدل والغضب

أثار لاعب فريق الرجاء البيضاوي الياس الحداد غضب رواد مجموعة من الصفحات و المواقع البركانية الذين عبروا عن سخطهم و احتجاجهم.

ويعود سبب غضب و سخط رواد صفحات مواقع التواصل البركانية، إلى الطريقة التي احتفل بها الحداد بعد تسجيل الهدف الثاني لفريق الرجاء ضد فريق امازولو الجنوب أفريقي برسم عصبة أبطال أفريقيا حيت اعتبروها استفزازية و تنمرية ضد لاعبهم المفضل بكر الهيلالي.

وطالب عدد من نشطاء الصفحات المشار إليها المكتب المسير لفريق الرجاء البيضاوي بـ”معاقبة اللاعب الحداد و تحويله إلى لجنة الإنضباط لاتخاذ الإجراءات المناسبة ضد مثل هده السلوكيات التي تكون السبب في اندلاع أحدات الشغب في الملاعب”.

وتعليقا على هذه الحركة كتبت صفحة  الناقد الرياضي بالمنطقة الشرقية “حركة لا رياضية وغير مقبولة قام بها الاعب المراهق الحداد تلقت مع الأسف ترحابا و تشجيعا من طرف الصفحة الرسمية لفريق الرجاء و من بعض مناصيريه”، مضيفة “هل فريق الرجاء الذي كان يعتبر عميد الأندية المغربية أصبح يعاني من تدني مستواه الرياضي و الأخلاقي و من جنوح سلوك لاعبيه نحو العنف و ثقافة التعصب إلى هذه الدرجة من الإنحطاط؟؟ و هل بهذا السلوك الإستفزازي سنشجع الروح الرياضية الراقية بين الجماهير”.

و اعتبر أصحاب المنشور أن “المكتب المسير لفريق الرجاء أمام مسؤولية أخلاقية و رياضية و عليه أن يتحمل مسؤوليته و يعاقب هذا اللاعب على هذا السلوك المشين … ويكون قدوة في الروح الرباضية، و إلا سيكون شريكا في هذا الإجرام الأخلاقي و سيكون مسؤولا عن كل تبعات هذا التصرف الأرعن مستقبلا “، حسب وصف أصحاب المنشور.

يذكر أن اللجنة المركزية للتأديب التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم كانت قد أصدرت مجموعة من العقوبات التأديبية في حق فريقي نهضة بركان و الرجاء الرياضي، و ذلك على إثر الأحداث التي رافقت المباراة التي جمعت الفريقين برسم الدورة الـ 20 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

و شملت العقوبات توقيف إلياس الحداد، لاعب فريق الرجاء الرياضي، و بكر الهلالي لاعب فريق نهضة بركان لـ3 مباريات نافذة مع تغريمهما مبلغ 30 ألف درهم، بسبب تصرفهما اللارياضي، و تبادلهما الضرب .

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Omar
المعلق(ة)
الرد على  ملاحظ
21 مارس 2022 04:44

لاعب قام بإحتفال بطريقة عادية ☺️

ملاحظ
المعلق(ة)
19 مارس 2022 22:22

كيف عرفوا أنه يقصد بكر الهلالي ؟ التنمر هو ما قام به بكر الهلالي

علي
المعلق(ة)
19 مارس 2022 20:12

كيف تنتقد الجمهور اذا كان لدينا من هؤلاء الأوباش.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x