لماذا وإلى أين ؟

أبطالٌ من ذهب: “حميشة” .. من شاب منعه والده من الرياضة إلى بطل عالمي

خلال شهر رمضان الجاري، سيكون لقراء و متتبعي الموقع الإعلامي “آشكاين”، موعد يومي مع سلسة “أبطال من ذهب”، والتي ستكشف أسرارا عن أبطال مغاربة في رياضات فردية مختلفة؛ خاصة منها القتالية، حيث ستركز السلسلة على أبطال رفعوا راية المغرب عاليا و آخرين سجلوا أسماءهم في تاريخ الإنجازات الرياضية بمداد من ذهب.

الحلقة السادسة: “حميشة” .. من شاب منعه والده من الرياضة إلى بطل عالمي

النشأة والإنجازات

لكل مقاتل مغربي قصة غريبة في مشواره الرياضي، لكن قصة محمد مزواري الملقب بـ”حميشة” تزداد غرابة، حيث أنه منع من طرف والده من مزاولة رياضة الكيك بوكسينغ والمشاركة في النزالات في هذه الرياضة، وفرض عليه الدراسة حيث كان يسعى أن يرى إبنه مهندسا، قبل أن يصبح اليوم مهندسا في الإطاحة بالمقاتلين بالضربة القاضية، فمن يكون حميشة يا ترى؟

ولد محمد مزواري الملقب بـ”حميشة”، يوم 06 يناير 1996 غرب مدينة امستردام الهولندية، من والدين مغربيين ينحدران من جماعة عين الصفا بعمالة وجدة أنكاد. وكغيره من أبناء الحي الذي كان يسكنه في هولندا، لم يجب حميشة في صغره إلا رياضة الكيك بوكسينغ، حيث توجه رفقة بعض أقرانه إلى نادي “العثماني جيم” الذي يشرف عليه المدرب المغربي سعيد البدوي.

انتقال حميشة إلى نادي سعيد البدوي كان في سن الثامنة، لكن أوقفه والده عن ممارسة الكيك بوكسينغ في عمر 13 سنة، من أجل الإهتمام بالدراسة، إلا أن محمد كان يفكر في الرياضة أكثر من الدراسة، حيث عاد إلى ممارسة الكيك بوكسينغ في عمر 17 سنة وبدأ مشواره الإحترافي.

حقق مزواري مجموعة من الانجازات والألقاب، حيث تصنفه “Combat Press ضمن أفضل المقاتلين في الأوزان الخفيفة في العالم، وفاز بالنسخة الثالثة من الجائزة الكبرى للملك محمد السادس في الكيك بوكسينغ، وبطل العالم “Fight League” في وزن ــ 76 كلغ سنة 2017، وهو المصنف رقم 1 في الوزن الخفيف الثقيل في منظمة “كلوري” التي تعتبر أشهر وأقوى بطولة في رياضة الكيك بوكسينغ في العالم.

بطل متأثر ببدر هاري

ما يجعل من البطل المغربي بدر هاري أسطورة حية في الكيك بوكسينغ، هو أنه ألهم العشرات من الشباب أبناء المغاربة المهاجرين بأوروبا، حيث يعمل الكثير منهم لتحقيق ما حققه بدر هاري في الرياضة والشهرة والأموال.

ومن بين الأبطال الذي تأثروا كثيرا ببدر هاري، محمد مزواري “حميشة”، الذي يعتبر هاري قدوته في الرياضة ويجعل من نصائحه وإرشاداته قواعد ذهبية يعمل بها من أجل تحقيق نتائج إيجابية. بل الأكثر من ذلك، تدرب حميشة على بدر هاري خلال استعداده لنزاله الأخير الذي فاز به بالضربة القاضية.

حميشة يسعى إلى تحقيق انجازات مماثلة لما حققه بدر هاري خلال مسيرته الرياضية، وهو اليوم يسير بثبات لتحقيق ذلك، خاصة أن رصيده القتالي يؤكد أنه بطل حقيقي، حيث أنه المصنف رقم 1 في الوزن الخفيف الثقيل في أشهر وأقوى بطولة لرياضة الكيك بوكسينغ في العالم، ويتوفر على 42 نزالا فاز منها بـ40 نزالا؛ 30 منها بالضربة القاضية.

بوادر الرحيل

وحيث أن مجموعة من أبطال الكيك بوكسينغ يرحلون صوب رياضة الفنون القتالية المختلفة نظرا للعائد المادي الكبير في كل نزال بالقارنة مع رياضات أخرى، فقد انتشرت عدد من الأخبار تشير إلى أن محمد مزواري “حميشة” يستعد للرحيل من بطولة “كلوري” للكيك بوكسينغ.

وما يعزز هذا الطرح، هو انتقال مزواري إلى الولايات المتحدة الامريكية من أجل التدرب مع أبطال عالميين في رياضة الفنون القتالية المختلطة؛ من قبيل الإخوة زعيتر و”أسطورة” الفنون القتالية المختلطة؛ حبيب نورمحمدوف.

إلا أن طموح حميشة لم ينتهي بعد في منظمة “كلوري”، حيث أنه المصنف رقم 1 في المنظمة، ويسعى لتحقيق حزام اللقب العالمي والحفاظ عليه لمدة معينة، قبل أن ينتقل إلى الوزن الموالي، وقد جاءه عرض من منظمة “وان شامبيون شيب” العالمية لتوقيع عقد احترافي جديد معها، إلا أنه رفض بسبب رغبته في الحصول على اللقب العالمي في منظمة “كلوري”.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x