لماذا وإلى أين ؟

حُكـومة سبتة المُحتلّة: لا وجودَ لموعدٍ مُحدّد لفتح المَــعابر (وثيقة)

أكّـــدت حُكومةُ سبتة المحتلة عدم وجود أي موعد رسمي إلى حدود الآن لفتح المعابر الحدودية للمدينتين المحتلتين، نافية كل ما يروج عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

وقال الوفد الحكومي الإسباني بمدينة سبتة المحتلة، في تغريدة على حسابه الرسمي بتويتر، إنه “لا يوجد تاريخ محدد بعد لفتح الحدود البرية بين سبتة و المغرب”.

وأكّـــد الوفد الحكومي ذاته، عبر نفس التغريدة، أن كل ما يُنشر عبر مواقع التواصل الإجتماعي حول إعادة الفتح الوشيك لحدود تاراخال لا أساس له من الصحة، داعية المواطنين “الإنتباه فقط للقنوات الرسمية و وسائل الإعلام التي تنشر أخبارا مؤكدة”.

يأتي هذا بعدما شهدته مدينتا سبتة و مليلية المُحْـتلّتان، مساء يوم الأربعاء 13 أبريل الجاري، من احتجاج لمواطنين بمحيط المعبرين الحدوديين ” تراخال ” و بني أنصار للمطالبة بفتح الحدود.

و خرج المئات من سكان المدينتين للإحتجاج في ظل الأنباء التي تم تداولها خلال الأيام الأخيرة و المتعلقة بفتح المعبرين اليوم الخميس، قبل أن تنفي مصادر هذا الأمر و تؤكد أن قرار الإغلاق لا زال مستمرا،  إلا أن ذلك لم يمنع مواطنين من التظاهر، رافعين شعار ” افتحوا الحدود “.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x