لماذا وإلى أين ؟

وزيرُ داخلية إسبانيا يتحدّث عن موعد فتح معابر سبتة و مليلية المُحتلتين

كشف وزير الداخلية الإسباني، فرناندو غراندي مارلاسكا، اليوم الإثنين 18 أبريل الجاري، عن معطيات جديدة حول موعد فتح الحدود البرية للثغرين المحتلين سبتة ومليلية.

وأشار وزير الداخلية الإسباني، خلال تصريحاته للصحافيين، إلى أنه “قريباً سيكون هناك فتح تدريجي للحدود البرية مع المغرب في سبتة و مليلية بعد تعميق العلاقات الإستراتيجية مع المغرب البلد الجار”، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الإسبانية الرسمية “إيفي”.

وأكد الوزير الإسباني، في تصريحاته للصحفيين عقب افتتاح المقر الجديد للحرس المدني في بوينتي جينيل (قرطبة)، أنه بعد “الفتح البحري بين طنجة وشبه الجزيرة، يعمل فريق مشترك على فتح الحدود البرية بين البلدين”، عبر معابر سبتة و مليلية المحتلتين.

يأتي هذا بعدما أكّـــدت حُكومةُ سبتة المحتلة، في وقت سابق، عدم وجود أي موعد رسمي إلى حدود الآن لفتح المعابر الحدودية للمدينتين المحتلتين، نافية كل ما يروج عبر مواقع التواصل الإجتماعي، و ذلك بعدما شهدته مدينتا سبتة و مليلية المُحْـتلّتان، مساء الأربعاء 13 أبريل الجاري، من احتجاج لمواطنين بمحيط المعبرين الحدوديين ” تراخال ” و بني أنصار للمطالبة بفتح الحدود.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x