لماذا وإلى أين ؟

الكشف عن الدول العربية التي خانت المغرب في تصويت المونديال

كشفت نتائج التصويت على الملف المرشح لتنظيم كأس العالم 2026، عن مفاجآت عديدة، خاصة بعد أن خسر المغرب هذا الرهان، حيث تبين أن عددا من الدول العربية قد صوتت لصالح الملف الأمريكي المشترك.

ووفقا للنتائج التي نشرتها “الفيفا” بعد عملية التصويت الذي حسمه “الملف المريكي المشترك”، فإن السعودية كانت في مقدمة الدول التي صوتت لصالح هذا الأخير مرفوقة بكل من البحرين والأردن ولبنان والكويت والعراق والإمارات العربية المتحدة.

وامتنعت عن التصويت كل من اسبانيا وسلوفاكيا وكوبا، فيما قررت إيران عدم التصويت على كلا الملفين.

ومن بين المفاجآت غير المنتظرة هي أن روسيا صوتت في آخر لحظة لصالح الملف الأمريكي، في وقت كانت هناك تأكيدات بأنها أعطت موافقتها للتصويت لصالح المغرب.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Abdou
المعلق(ة)
13 يونيو 2018 15:17

لا يمكن ان تعلق فشل الملف المغربي بتصويت حفنة من مشيخات الخليج ضده فهذه صوتت ام لم تصوت فلن ترجح كفة الملف المشترك لو كان الواقفون وراء اقحام المغرب ضمن هذه المنافسة يحترفون كرامة االمغاربة الاحرار لما استمروا في هذه المهزلة.

الكاشف
المعلق(ة)
13 يونيو 2018 12:24

هذا ما يبرهن على أن أسطوانة الأخوة العربية شرخت منذ زمان ولم أقطع الشك باليقين إلا اليوم رغم أنني لا أهتم بالرياضة كثيرا إلا أن هذا الفعل المخزي يجعلني لم أعد أهتم بالشأن العربي عامة والقومية العربية خاصة.

حميدة المغريبي
المعلق(ة)
13 يونيو 2018 12:00

السب في الفشل في هاد الملف أبعاد الديبلوماسية المغربية المحنكه من إمساك هاد الملف ولا أعني ديبلوماسية ناصر بوريطه الجديدة وكدلك النخبة المغريبيه الاقتصاديه المتميزة مولاي يحفظ العالمي غير كافي لوحده اما فوزي لقجع ليس في المستوى المطلوب

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x