لماذا وإلى أين ؟

حقيقة منح وزارة المالية مُساعدات بقيمة 3500 درهم” للمواطنين (وثيقة)

راجت في الساعات الأخيرة معطيات “مفبركة” تفيد بأن وزارة الإقتصاد والمالية خصصت منحا عبارة عن مساعدات مالية للمواطنين تقدر ب 3500 درهم للفرد،  ما جعل الكثيرين يسجلون أسماؤهم في موقع تم إنشاؤه لغرض مجهول لحد الساعة.

ودخلت الوزارة المعنية لوضع حدٍّ لهذه الإشاعات قائلة إن المسألة “مفبركة ولا أساس لها من الصحة”، ملوحة باللّجوء إلى القضاء،  بالقول : “كما تحتفظ بحقها في اتخاذ أي إجراء قانوني تراه مناسبًا في شأن هذه النازلة”.

وأوضحت الوزارة أنه “على إثر تداول رسالة مزيفة على منصة “واتسآب” تنتحل هوية وزارة الإقتصاد والمالية وتحمل شعارها، تفيد بقيام الحكومة بمنح مساعدات مباشرة بقيمة 3700 درهم للمواطنين المحتاجين، وتدعوهم للتسجيل في موقع على شبكة الإنترنت للاستفادة من هذا الدعم، فإن وزارة الإقتصاد والمالية تؤكد أن لا علاقة لها إطلاقا بهذه الرسالة وأنها لم تصدر عن مصالحها المختصة، كما تنفي علاقتها بالموقع الإلكتروني المشار إليه في نص هذا الرسالة”.

وأضاف المصدر في بلاغ تتوفر “آشكاين” على نظير منه، أن “محتوى هذه الرسالة مفبرك تمامًا ولا أساس له من الصحة”، مشددة على أنها لا تتحمل أي مسؤولية بأي حال من الأحوال عن عواقب استخدام هذا الموقع من طرف المواطنين.

ودعت وزارة المالية والإقتصاد عموم المواطنين إلى توخي الحذر وعدم مشاركة هذه الرسالة مع الآخرين والإمتناع عن الولوج إلى رابط الموقع المدرج في نصها.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
حنظلة
المعلق(ة)
27 أبريل 2022 15:20

زعما لمغاربة غادي يصدقوا هاد الخزعبلات ؟
فين عمر شي حكومة أو وزارة فرحات المغاربة أو عطاتهم شي حاجة…

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x