لماذا وإلى أين ؟

أبطال من ذهب: العرجاوي .. البطل المغربي الذي أحرج “أساطير” الملاكمة عالميا

خلال شهر رمضان الجاري، سيكون لقراء ومتتبعي الموقع الإعلامي “آشكاين”، موعد يومي مع سلسة “أبطال من ذهب”، والتي ستكشف أسرارا عن أبطال مغاربة في رياضات فردية مختلفة؛ خاصة منها القتالية، حيث ستركز السلسلة على أبطال رفعوا راية المغرب عاليا و آخرين سجلوا أسماءهم في تاريخ الإنجازات الرياضية بمداد من ذهب.

الحلقة 23: العرجاوي .. البطل المغربي الذي أحرج “أساطير” الملاكمة عالميا


النشأة والبداية

طبعا، مسيرة الأبطال المغاربة الذين تحدثت عنهم سلسة “أبطال من ذهب” لم تكن مفروشة بالورود، وإنما تخللتها عقبات ومشاكل كثيرة كانت قد تعصف بأحلامه، ومن بينهم من أبان عن علو كعبه في تخصصه الرياضي وأحراز ألقاب عدة، ولو لقي ولو القليل من الدعم لحقق الأكثر من ذلك، وهذا ينطبق على صيفنا اليوم. فمن يكون يا ترى؟

البطل المغربي في رياضة الملاكمة محمد العرجاوي، الذي خلقا لنفسه مسارا رياضيا متميزا ولد يوم 6 يونيو 1987 بمدينة المحمدية. بدأ ممارسة الملاكمة عندما كان في عمر ثمان سنوات بالنادي البلدي بالمحمدية الذي التحق به سنة 1997.

تعلم العرجاوي أساسيات رياضة الملاكمة بسرعة، وشرع في تحقيق عدد من الألقاب المحلية، ثم المشاركة في أول بطولة المغرب له والتي فاز بها في صنف الشبان، ليفوز بها بعد ذلك مرة أخرى، ليتم استدعاء للتمثيل المغرب من خلال المنتخب الوطني للملاكمة.

الإنجازات والألقاب

التحاق العرجاوي بالمنتخب المغربي للملاكمة، كان البداية الرسمية لبروز اسمه في عالم الملاكمة وطنيا، قاريا ودوليا، حيث نجح في التأهل إلى الألعاب الأولمبية المقامة ببكين سنة 2008، وأقصي في دور ربع النهاية بعد هزيمته أمام الأمريكي ويلدر بتفضيل تحكيمي بعد نهاية النزال بالتعادل 10 لـ 10.

كما فاز العرجاوي ببرونزية أكثر من 91 كلغ في دورة الألعاب المتوسطية سنة 2009 التي أقيمت في بسكارا الإيطالية، بعد هزيمته أمام التونسي مراد الصحراوي. وفي سنة 2010 حاز على المرتبة الثانية رفقة المنتخب المغربي في كأس أفريقيا للأمم بالجزائر.

وفي السنة ذاتها، فاز البطل المغربي بفضية بطولة أفريقيا للملاكمة بياوندي بعد هزيمته في نزال النهاية أمام الكاميروني بليز ميدوو. ليتوج سنة 2011 بذهبية الألعاب العربية بالدوحة بعد فوزه في نزال النهاية على التونسي أيمن الطرابلسي بـ 15 مقابل 8، ويتأهل للمشاركة في الألعاب الأولمبية الصيفية 2012 بلندن بعد اجتيازه الدور الإقصائي الأفريقي الذي أجري في الدارالبيضاء بالمغرب.

أحرج أبطال عالمين

البطل المغربي الذي ما يزال يمثل المغرب في البطولات الدولية في صنف الوزن الثقيل، أحرج العديد من أبطال العالم الذي يوصفون اليوم بـ”أساطير الملاكمة”، ومن بينهم الملاكم الأمريكي ديونتاي وايلدر الذي حقق بطولة المجلس العالمي للملاكمة. حيث تعادل مع البطل المغربي العرجاوي خلال نزال الربع النهائي للألعاب الأولمبية المقامة ببكين، بتفضيل تحكيمي. وقد تم توقيف الحكم حينئد لإرتكابه مجموعة من الأخطاء.

ومن “أساطير” رياضة الملاكمة الذين أحرجهم البطل المغربي؛ الملاكم البريطاني أنتوني جوشوا الذي حقق بطولة الاتحاد الدولي للملاكمة. حيث انهزم المغربي في النزال الذي جمعه بجوشوا سنة 2011 بفارق ضئيل من النقاط.

ما يزال العرجاوي اليوم، هو المسيطر على فئة الوزن الثقيل بالمنتخب الوطني المغربي، حيث أن المغرب يشارك في البطولات الدولية بالملاكم محمد العرجاوي في صنف الوزن الثقيل.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x