لماذا وإلى أين ؟

وزارةُ بنموسى تكشِفُ روايتها بشأن احْتجاج “المُتعاقدين” على عَدَم صرْفِ أُجورهم

احْتـــجَّ عددٌ من الأساتذة أطر ألأكاديميات الجهوية بجهة مراكش آسفي، المعروفون إعلاميا بالأساتذة “المتعاقدين”، على عدم صرف أجورهم تزامنا مع عيد الفطر، معتبرين ذلك، أنه “انتقامٌ منهم” على الإحتجاجات السابقة.

من جانبها، حاولت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، عبر أكاديميتها الجهوية بني ملال-خنيفرة، استبا ق الوضع والتوضيح حول ما راج من كون هذه المديرية “ليس لها سيولة لتمويل مصاريف أجور الموظفين”.

وقال المديرية المذكورة، إنه “على إثر ما تم تداوله في شأن المستحقات المالية لأطر الأكاديمية لشهر أبريل 2022، فقد قامت الأكاديمية بالتحويلات المالية اللازمة قبل انقضاء شهر أبريل و في الآجال المحددة كما هو معمول به منذ أكثر من خمس سنوات من اعتماد التوظيف الجهوي”.

وشددت المديرية نفسها، في بلاغ اطلعت عليه “آشكاين”، على أن “السيولة المالية المخصصة لأجور موظفي الأكاديمية متوفرة باستمرار”، مبررة ذلك “بكون الحساب الجاري الخاص بالأجور منفصل عن باقي الحسابات الجارية والسيولة المتوفرة به كافية لتغطية أجور الموظفين”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
salim
المعلق(ة)
3 مايو 2022 17:54

راه كثرة الحسابات ديال شكون خدم،شكون غاب،شكون مرض،اللي كاتعطل المانضا . كون كانو يخدمو بحال الناس كون يتخلصو في الوقت !

محمد
المعلق(ة)
3 مايو 2022 16:36

اتساءل لماذا الاعلام يتجاهل فئة من رجال و نساء التعليم ضحايا النظامين شيوخ التربية والتعليم بل حتى النقابات أقصت هذا الملف من الحوار الاجتماعي تحية الأساتذة المتعاقدين ما ضاع حق وراءه طالب

أستلذ فرض عليه التعاقد
المعلق(ة)
3 مايو 2022 14:57

من المعلوم أن صرف الاجور في المناسبات الدينية مثل عبد الفطر يتم بشكل مبكر وهذه سابقة في التاريخ أن يتم صرف الاجور يوم العيد أو بعده.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x