لماذا وإلى أين ؟

بالفيديو..مسلمون يُطاردون يمينيا متطرفا حاول إحْراق القرآن نهار العيد

عمد الدنماركي اليميني المتطرف “راسموس بالودان” إلى استفزاز مشاعر المسلمين بإحدى مصليات عيد الفطر بالسويد من خلال إحراق المصحف الشريف أمام أنظار المواطنين وأمام عدسات المنابر الإعلامية.

وتداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو  من السويد، يوثق لحظة قيام الدنماركي اليميني المتطرف “راسموس بالودان” يوم عيد الفطر أمام مسجد مدينة أوبسالا السويدية بإضرام النار في نسخة مترجمة من القرآن الكريم أمام عدسات وسائل الإعلام.

فيما أفلت اليميني المتطرف نفسه من أفراد من الجالية المسلمة حاولوا ثنيه عن فعله، حيث ركب سيارته رفقة من كانوا معه وفروا هاربين من مكان فعلتهم.

يذكر أن الشرطة السويدية أفادت في وقت سابق بإصابة ثلاثة أشخاص بالرصاص خلال صدامات عنيفة، الأحد في نوركوبينغ جنوب غرب ستوكهولم، بين الأمن و متظاهرين احتجوا على جماعة يمينية متطرفة أعلنت عزمها حرق نسخ من القرآن.

وجاءت الصدامات الأولى إثر احتجاج ضد مسيرة لحركة “سترام كورس” المناهضة للهجرة والإسلام التي يقودها الدنماركي السويدي راسموس بالودان.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
moh
المعلق(ة)
3 مايو 2022 22:10

العنوان الصحيح= يحرق مصحفا , اما من حرق القران فهم نحن المسلمون حرقناه بالتحريف وسوء التفسير والتأويل ثم بتحريم ما احل واباحة ما حرم

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x