لماذا وإلى أين ؟

منعُ سيّارات الأُجرة من ولوج ميناء طنجة يُخْرِج المهنيين للإحتجاج

بعد أن استبشروا خيرا بعودة الرحلات البحرية إلى ميناء طنجة المدينة في أبريل المنصرم، ما سيساهم في انتعاشهم بعد الخسائر التي تكبدوها في ظل جائحة كورونا، وشروعهم في عودتهم للعمل أمام مدخل الميناء، صُدم سائقو سيارات الأجرة من الصنف الثاني بقرار منعهم من الدخول للميناء.

وحسب المعطيات المتوفرة لـ ” آشكاين “، فإن منع عدد من سائقي سيارات الأجرة الصغيرة أمس الأربعاء 11 ماي الجاري من الوصول إلى مدخل الميناء المذكور وممارسة عملهم لأسباب غامضة وغير معروفة دفعهم للإحتجاج أمام ميناء طنجة المدينة استنكارا لهذا القرار الصادر ضدهم خاصة وأنه قد تم السماح لسيارات الأجرة من الصنف الأول بالدخول وممارسة عملهم بشكل عادي بخلاف زملائهم في ” الطاكسيات الصغيرة “.

هذا وقد طالب المحتجون بضرورة تدخل إدارة ميناء طنجة المدينة وإيجاد حل لمشكلتهم مما يمكنهم من العودة للعمل أمام مدخل الميناء بشكل عادي و عدم حرمانهم من العمل والسماح لسيارات أجرة أخرى بمواصلة الإشتغال بذات العمل، مما سيحرمهم من قوت يومهم.

يشار إلى أن سائقي سيارات الأجرة كانوا قد عبروا عن سعادتهم بعودة العمل بمدخل ميناء طنجة في أبريل المنصرم بعد عودة نشاط السفن، وهو الأمر الذي أكده محمد سعيد مزيوز الكاتب الإقليمي لنقابة اللجان العمالية المغربية لقطاع سيارات الأجرة في تصريح سابق لـ ” اشكاين “، مشيرا إلى أن عودة الرحلات إلى ذات الميناء سيساهم في انتعاش القطاع السياحي بالمدينة ومن ضمنه ” قطاع الطاكسيات “، بعد انتظار طويل لعودة السياح.

يذكر أن هذا الشكل الإحتجاجي يأتي وسط انتظارات بعودة عملية ” مرحبا 2022 ” بالموانئ المغربية و من ضمنها ميناء طنجة المدينة خلال الفترة القادمة، مما يفرض على المسؤولين عن الميناء ضبط جميع التفاصيل من أجل المرور هذه العملية بشكل عادي دون تعثرات بسبب احتجاجات.

وكانت وزارة النقل واللوجستيك، قد أفادت أنه على إثر اجتماع اللجنة المشتركة المغربية – الإسبانية المكلفة بالتحضير لعملية عبور الجالية المغربية المقيمة بالخارج “مرحبا 2022″، الذي انعقد يوم الخميس 5 ماي الجاري بالرباط، فقد تم الإتفاق على اتخاذ مجموعة من الإجراءات لضمان سلاسة التنقل والرفع من جودة الخدمات المقدمة للمغاربة المقيمين بالخارج.

الوزارة أعلنت أنه قد تمت في إطار عملية ” مرحبا 2022 “، تعبئة 32 سفينة على مجمل الخطوط البحرية التي تربط الموانئ المغربية بنظيرتها في كل من إسبانيا و فرنسا و إيطاليا، وذلك بسعة إجمالية تناهز 478.000 مسافر و123.000 سيارة، عبر 571 رحلة أسبوعية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x