لماذا وإلى أين ؟

مواجهات بين الجيش الإسرائيلي والمشاركين في تشييع جُثمان الصحافية أبو عاقلة

انطلقت في المستشفى الفرنساوي في شرقي القدس اليوم الجمعة، مسيرة تشييع جثمان الصحافية شيرين أبو عاقلة، مراسلة قناة الجزيرة القطرية في الأراضي الفلسطينية التي قتلت اثناء اشتباكات بين الجيش الإسرائيلي والفلسطينيين صباح يوم الأربعاء الماضي في مخيم جنين.

واثناء التشييع وقعت اشتباكات عنيفة بين الشرطة الإسرائيلية والمشاركين بواسطة الدفع والضرب، واقتحمت الشرطة مبنى المشفى “الفرنسي”، بعد أن كانت قد حاصرته.

ووسط حضور جماهيري كبير طوال الطريق لُف جثمان الشهيدة بعلم فلسطين، ونقل في سيارة عسكرية، حيث أقيمت لها مراسم تشييع ووداع رسمية.

وأغلقت الشرطة، الطرق المؤدية إلى المشفى، واشترطت على المشاركين إنزال الأعلام الفلسطينية وإخراج جثمان الصحافية في مركبة يقلها 3 اشخاص بصحبة النعش، كما ونصبت الشرطة حاجزا على الشارع المؤدي إلى المستشفى “الفرنسي”، وانتشرت بكثافة في محيطه.

ومن المقرر إتمام إجراءات دفن شيرين أبو عاقلة اليوم الجمعة في القدس، بعد الظهر. و أمس الخميس، شيع موكب رسمي وجماهيري جثمان الشهيدة من المستشفى الإستشاري في رام الله إلى مقر الرئاسة الفلسطينية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x