لماذا وإلى أين ؟

وُعــودُ وَزارة بنموسى توقِـفُ اعتصاماً لتنسيقية “المُتعاقدين” بمراكش

علّق أعضاء “المجلس الجهوي للتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، بجهة مراكش آسفي، اعتصامهم  من داخل الأكاديمية الجهوية، بعدما أعطتهم المديرية وعودا “بصرف أجور 4 أساتذة تم توقيف أجورهم وكانوا سببا للدخول في المعتصم ليومي 11 و 12 ماي الجاري، حيث برّرت التنسيقية تعليق المعتصم “في انتظار الأجرأة الفعلية لما تم إخبارهم به من طرف مسؤولي الأكاديمية”.

وأوضحت التنسيقية في “بلاغ تكذيبي”، تتوفر عليه “آشكاين”، أن “أعضاء المجلس الجهوي للتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، بجهة مراكش آسفي المعتصمين، توصلوا داخل مقر الأكاديمية بمراكش لليوم الثاني على التوالي. من المسؤول عن المالية مرفوقا برئيس قسم تدبير الموارد البشرية بما يفيد و بشكل موثق أن جميع العمليات على مستوى الأكاديمية والمتعلقة بصرف أجور أساتذة مديرية الحوز الموقوفي الأجر (4أساتذة) أنها قد تمت،  وأن الأجور الموقوفة في طريقها إلى أن تصرف في أجل أقصاه يوم الأربعاء 18 ماي 2022”.

وشدد البلاغ على أنه “في انتظار توصل الأساتذة بأجورهم بشكل فعلي في حساباتهم البنكية، فإن المجلس الجهوي للتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد يتابع الوضع عن كثب،  كما يتابع بحرص شديد باقي المشاكل المطروحة والتي تم الترافع والتفاوض عليها في اللقاء التواصلي مع رئيس قسم تدبير الموارد البشرية خلال الساعات الأولى، من صباح يوم 14 ماي 2022، ولمدة زمنية فاقت 4 ساعات،  في انتظار عقد جلسة حوار رسمية مع مدير الأكاديمية للترافع و التفاوض حول المشاكل التي تتجاوز اختصاص رئيس قسم تدبير الموارد البشرية”.

وأشار “المجلس الجهوي للتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بجهة مراكش آسفي عموم الأساتذة وأطر الدعم المفروض عليهم التعاقد بالجهة متدربين و ممارسين، أنه سيتم جرد جميع المشاكل التقنية وتجميعها في ملف من أجل معالجتها من طرف الأقسام والمصالح المختصة”.

موردا انه “بعد إخبار الأساتذة وأطر الدعم المعتصمين أمام مقر الأكاديمية بآخر المستجدات ظهر هذا اليوم؛ تقرر بشكل ديمقراطي تعليق المعتصم، في انتظار ما ستسفر عنه الأيام القادمة من مستجدات، على أساس العودة لأشكال نضالية تصعيدية في حال التملص مما تم إخبارنا به من طرف مسؤولي الأكاديمية كأعضاء المجلس الجهوي للتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد المعتصمين داخل مقر الأكاديمية بمراكش”.

جدير بالذكر أن أعضاء “المجلس الجهوي للتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، بجهة مراكش آسفي، قد دخلوا في اعتصام أمام مقر الأكاديمية الجهوية، يومي 11 و12 ماي الجاري، احتجاجا على توقيف أجور 4 أساتذة، ثلاثة أشهر مُتَتـــالية لأستاذ و شَهْرَيــن مُتَتـــاليَيْن لثـــلاثة أســاتذة، وفق ما أوضحته التنسيقية في بلاغٍ ســابِق.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x