لماذا وإلى أين ؟

عَكْسَ بَـلاغِ الحُـكومة.. “لارام” تكشفُ الشُّروط الصحية الجديدة لدخول المغرب (وثيقة)

عقب قرار الحكومة إلغاء اعتماد فحص التفاعل البوليمي المتسلسل لكورونا “PCR” من أجل الدخول الى الأراضي المغربية خرجت شركة الخطوط الملكية المغربية (لارام)، اليوم الأربعاء، بتوضيح حول التحديث الذي طرأ على شروط السفر لولوج التراب المغربي.

وأكّدت الشركة في منشور لها على حسابها الرسمي بتويتر أن تحديث شروط السفر الجديدة اعتبارا من 18 ماي الجاري، يقتضي من المسافرين من 6 سنوات فما فوق تقديم جواز التلقيح أو نتيجة اختبار سلبي PCR لأقل من 48 ساعة.

وشددت ذات الشركة على ضرورة تعبئة الإستمارة الصحية للراكب عبر الإنترنت http://onda.ma/form.php تنزيلها و توقيعها قبل التسجيل.

وأضافت أن الأطفال دون 6 سنوات مطالبون بتعبئة الإستمارة الصحية للراكب عبر الإنترنت http://onda.ma/form.php مع تنزيلها و توقيعها قبل التسجيل.

وكان بلاغٌ صادر عن رئاسة الحكومة أمس الثلاثاء، قد أوضح أنه تقرر إلغاء الشرط المذكور، وأن القرار سيدخل حيز التنفيذ مباشرة بعد نشر البـــلاغ.

وأضاف البلاغ الذي توصلت “آشكاين” بنظير منه، أن اتخاذ هذا القرار “يأتي استنادا للمقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية، وأخذاً بعين الإعتبار تحسُّن الوضعية الوبائيـــة بالمــغرب”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

5 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Rash
المعلق(ة)
18 مايو 2022 18:24

J’avais fais un PCR au Canada et quand je suis arrivé à l’aéroport ,au comptoir une dame a refusé mon PCR et on m’la dit de refaire le test à l’aéroport, je l’ai refait à l’aéroport , imaginez-vous combien j’ai payé à l’aéroport pour un PCR . J’ai payé 275$ . Est ce que ça n’est pas un vol ?? Et pour vous j’ai regretté amèrement de voyager avec RAM . Plus jamais maintenant .

Nasr
المعلق(ة)
18 مايو 2022 16:42

هناك تناقضات في السن 6 و 12 سنة و الوقت 48 و 72 ساعة.

لبيد
المعلق(ة)
18 مايو 2022 16:41

شروط تعجيزية لمواطن مغربي له الحق لدخول بلده ووطنه.
اذا كان البعض يرى العكس فيجب على جميع سكان المغرب الغير الملقحين تقديم PCR

Masist
المعلق(ة)
18 مايو 2022 15:15

نستهرء بالمسؤولين الجزائريين ومدى غبائهم. لكن حبانا الله بنصيب لايستهان به. في السنة الماضية سافرة مع أبنائي اللذي يتجاوز ن التسع سنوات عبر السفينة من فرنسا ولم يطلبو pcr وكانت كورونا حاضرة أكتر من اليوم. وكيف لها وهي شبه منعدمة ونتحدت عن كل هذه الشروط. الجزاير مداروش التلقيح وسالاو مع هاد البسالة. أقل دائما أن اللجنة ترغب أن يستمر الوضع لتستمر الإمتيازات

Med
المعلق(ة)
18 مايو 2022 13:17

ليس هناك اي تناقض فالبلاغ يقول جواز التلقيح او اختبار PCR يعني إذا لم تتوفر على جواز التلقيح بالنسبة للغير الملحقين يمكن اجراء اختبار PCR

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

5
0
أضف تعليقكx
()
x