لماذا وإلى أين ؟

طنجة: استمرارُ أطوار مُحاكمة برلماني اتحادي بتُهم التزوير و خيانة الأمانة

آشكاين من طنجة

أجّلت غرفة الجنايات الإستئنافية بطنجة، اليوم الخميس، النظر في قضية البرلماني عن الإتحاد الإشتراكي و رئيس جماعة حجر النحل، عبد القادر بنطاهر، المتابع بجناية التزوير و خيانة الأمانة والمشاركة فيهما. وهي التهمة التي كانت قد برأته منها غرفة الجنايات الإبتدائية.

وعرفت محاكمته أطوارا حامية الوطيس، حيث التمس محامي الطرف الثاني في القضية، بمهلة أسبوع لتحضير دفاعه من جديد نظرا لإرهاقه، لكن محامي بنطاهر عارض هذا الملتمس لتنشب ملاسنات بين المحاميين.

وكان وكيل الملك قد وضع بنطاهر سنة 2018، رهن مسطرة الإعتقال الإحتياطي لدى سرية الدرك الملكي بطنجة، وتمت متابعته الى جانب متهمين آخرين معه في نفس الملف بتهمة التزوير و خيانة الأمانة والمشاركة فيهما.

وتعود وقائع القضية إلى سنة 2006 حيث قام بنطاهر ببيع عقار ثمنه 4 ملايير في ملكية مجموعة من الورثة، بعدما حاز على توكيل مفوض له ببيع العقار، إلا أنهم لم يتوصلوا إلا بمبلغ مليار و 600 مليون.

وفجر الورثة القضية بعد أن تبين أن التوكيل مزور، حيث أن أحد الورثة توفي قبل تاريخ التوكيل المصادق عليه من طرف موظف بجماعة كزناية و المتهم أيضا في الملف إلى جانب شخص آخر من أقارب ملاك العقار و الذي تبث تورطه في عملية التزوير.

جدير بالذكر، أن عبد القادر بنطاهر توبع في حالة سراح في ملف آخر يحمل عدد 17/390 بتهمة تزوير محضر الدورة العادية لشهر أكتوبر 2016 لمجلس جماعة حجر النحل لمناقشة مشروع الميزانية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x