لماذا وإلى أين ؟

وزير الصحة يكشفُ كيف سيتصدى المغرب لـ”جُدري القرود”

قال وزير الصحة  خالد آيت طالب، إن”مصلحة الوباء و الرصد و التصدي للحالات الوبائية بوزارة الصحة، لم ترصد أية حالة بالمملكة المغربية، علما أننا على استعداد لمواجهة هذا الأمر”.

وأوضح الطالبي في تصريح صحفي، أمس الجمعة 20 ماي الجاري، على هامش اعطائه انطلاقة خدمات المركز الصحي القروي من المستوى الثاني آيت أوقبلي بإقليم أزيلال (أوضح) أن “المرض الجديد الذي انتشر على المستوى الأوروبي، والذي تحذر منه المنظمة العالمية للصحة، ليست هناك درجة تحذير صعبة جدا بخصوصه حاليا”، مشيرا إلى أن “المرض ليس حديثا و أنه موجود منذ عام 1970”.

وأضاف، أن “المرض الذي يسمى جُدري القردة ليس سريع الإنتقال”، مبرزا أن “المغرب على أهبة الإستعداد في مصلحة الرصد والتصدي، لكي تكون هناك تشخيصات عند بوابات المغرب، بعدما سجلت حالات بدول أوربية قريبة”.

وكان آيت الطالب قد أعطى رفقة والي جهة بني ملال خنيفرة، عامل اقليم بني ملال، وعامل إقليم ازيلال، ورئيس جامعة محمد السادس لعلوم الصحة، وبحضور عدد من الأطر والكفاءات من أبناء المنطقة، يومه الجمعة 20 ماي 2022، انطلاقة خدمات المركز الصحي القروي من المستوى الثاني آيت أوقبلي بإقليم أزيلال، الذي تم تعزيزه بخدمات الإستشارة الطبية عن بعد في مجال الطب العام والمتخصص.
وقال خالد ٱيت الطالب في تصريح للصحافة، إن وزارة الصحة والحماية الإجتماعية، قامت بشراكة مع جامعة محمد السادس لعلوم الصحة، لتزويد هذا المركز الصحي القروي الذي تمت إعادة بنائه على مساحة إجمالية تقدر ب 300 متر مربع، بمعدات حديثة تمكن ساكنة المنطقة من الاستفادة من خدمات الاستشارة الطبية عن بعد في مجال الطب العام والمتخصص.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مغربي صحراوي
المعلق(ة)
21 مايو 2022 21:42

الحيطة والحدر فتح الحدود وبدون تشخيص للمرض يؤدي الى ماوقع مع فيروس كورونا.

مواطن مغربي
المعلق(ة)
21 مايو 2022 21:33

مسلسل طال ولم يتم ايجاد مخرج ونهاية له .كم من مواطن يعاني حاليا من تبعات اللقاح واضراره .وينتظر أجله ….

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x