لماذا وإلى أين ؟

حُماة المال العام يَدْعــون لمسيرةٍ وطنية الأحد المُقبل

دعت الجمعية المغربية لحماية المال العام إلى المشاركة في المسيرة الوطنية التي دعت إليها الجبهة الإجتماعية المغربية يوم الأحد 29 ماي 2022 بالدار البيضاء على الساعة 11:00 صباحا انطلاقا من ساحة النصر بالدار البيضاء”.

واعتبرت الجمعية المغربية لحماية المال العام في بلاغ حصلت “آشكاين” على نظير منه، أن “استمرار الفساد والرشوة والريع وسيادة الإفلات من العقاب من الأسباب الرئيسية المساهمة في الفقر و التفاوت الإجتماعي والمجالي”.

كما أن عدم شفافية مناخ المال والأعمال وتضارب المصالح وضبابية قواعد السوق وسيادة الإحتكار وضعف هيئات الحكامة وضمنها مجلس المنافسة، يردف ذات المصدر، أسباب إلى جانب عوامل أخرى أدت إلى ارتفاع غير مسبوق في أسعار المواد الإستهلاكية والمحروقات، وسط غموض في تدبير هذا القطاع الحيوي والذي يُدِرُّ أرباحا طائلة على الشركات المعنية.

وشدد حماة المال العام على أن “الوضع يزداد تعقيدا مع وجود التباس في دور صندوق المقاصة في تلك الأرباح و عدم تحمل الحكومة للمسؤولية القانونية والسياسية في تنوير الرأي العام وتوضيح كل الظروف والملابسات المرتبطة بتدبير الصندوق المذكور”.

وأضاف البلاغ “يحدث كل هذا مع وصول مصفاة لاسامير إلى وضع الإفلاس وهدر أموال عمومية ضخمة دون إجراء تقييم وافتحاص موضوعي وشفاف لتدبيرها وإطلاع الرأي العام على الأسباب الحقيقية لهذه الأزمة وطرح بدائل جدية لتجاوز هذه الوضعية وتحقيق الأمن والسيادة الطاقية”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Masist
المعلق(ة)
23 مايو 2022 00:27

أتمنى أن تنجح هذه المسيرة الوطنية. وأن ينادى بإخراج وهبي من الحكومة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x