لماذا وإلى أين ؟

“الأحرار” يَعِــدُ بتحقيق طُموحات المغاربة بعد خمْس سنوات

قال عضوُ المكتب السياسي لحزب “التجمع الوطني للأحرار”، محمد أوجار، إنه متأكد أنه بعد 5 سنوات سيكون حزب “التجمع الوطني للأحرار” في الموعد، وأن كل الطموحات التي وعد بها المغاربة سيتم تحقيقها.

محمد أوجار الذي كان يتحدث نهاية الأسبوع بمكناس، في كلمة له في الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر الجهوي للحزب بجهة فاس مكناس، باعتباره رئيسا للمؤتمر الجهوي بتكليف من رئيس الحزب، عاد إلى محطة 8 شتنبر الماضية، مؤكدا أن المغاربة شرفوا حزب “التجمع الوطني للأحرار”، وهو نفس الشرف الذي حضي بها الحزب من جلالة الملك، بعدما تفضل بتعيين رئيس الحزب، عزيز أخنوش رئيسا للحكومة.

وفي سياق متصل عبّرت البرلمانية زينة شاهيم، التي تشغل في نفس الوقت مهام رئيس منظمة المرأة التجمعية بجهة فاس مكناس، على أهمية هذه المحطة التنظيمية مشيرة إلى أنها ستلعب دورا كبيرا في مسار الحزب في الجهة، منوهة بمجهودات مختلف تجمعيات وتجمعيي جهة فاس مكناس.

وأبرزت ذات المتحدتة في هذا الصدد أدوار و مجهودات منظمة المرأة التجمعية من خلال جملة من الأنشطة و البرامج والإنصات للمواطنين ومواكبة لقضايا المرأة بالجهة، وكذا على مستوى دعم و مواكبة العمل الحكومي، مؤكدة على مواصلة المنظمة مجهوداتها في هذه المرحلة بنفس النَّفَـــس.

وعلى مستوى الحُكومة، ذكرت النائبة البرلمانية بالتحديات المرتبطة بالسياق الدولي المتقلب والأزمة الوبائية، مشيرة إلى أن الحس الكبير بالمسؤولية والقدرة على رفع التحديات لدى الحكومة، مبرزة أنها بدأت بتنزيل جزء مهم من وعودها والتزاماتها،

على غرار برنامجي “أوراش” و”فرصة” وتدبير أزمة ارتفاع الأسعار ودعم صندوق المقاصة و الدعم الإستثنائي لمهني النقل والدعم الإستعجالي للفلاحين عقب تأخر التساقطات المطرية، إضافة إلى تنزيل الورش الملكي الكبير الحماية الإجتماعية، وكل ذلك في ظرف 6 أشهر.

وتابعت : “لا يمكن الصمت على تبخيس عمل و مجهودات الحكومة.. يعرفون أن استمرار هذه الدينامية غادي يفرض راسنا وغادي نكونو من هنا 2026 ناجحين.. بداو من دبا حملات ضدنا خوفا من تكرار سيناريو 2021 في المحطة المقبلة 2026”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

4 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
؟
المعلق(ة)
25 مايو 2022 09:03

الله يجعلني نتيق دازو حكومات واحزاب اشنو عملو حاجة وحدة الي مجتهدين فيها القرض من البنك الدولي

مواطن مغربي
المعلق(ة)
23 مايو 2022 13:51

بعد خمس سنوات سنكون تحث عتبة الفقر والتسول في هاته الظرفية الاقتصادية الصعبة وغلاء الاسعار .لانه بعد 5 سنوات ستنتهي ولايتهم ولم يتحقق اي شيء من الوعود الانتخابية.قالوا لنا تستاهل احسن وكانوا على صواب نستاهلو كل شيء حارق واسعار تتغير على راس كل ساعة كأنها البورصة .ستذهبون كما رحل من سبقوكم .

Masist
المعلق(ة)
23 مايو 2022 12:49

أنت لست لا وزيرا ولا مسؤولا تقرر ولا مستشار يحلل. أنت تدغدغ وتتمحلس وأقصى طموحاتك منصب أو سفير لتتمركز وتستوي كما فعلت دائما. هل كفائتك تؤهلك لتقليد كل هذه المناصب. عندك هذا والعصر و بن موسى عمرهوم مبقاو بلاش. أما القاسم المشترك بينهم سبحان الله وجوههم الأحبة التعيسة

مريمرين
المعلق(ة)
23 مايو 2022 12:48

قال سي أوجار “بعد خمس سنوات سيكون حزب التجمع الوطني للأحرار في الموعد”. ونحن نقول له إنه بعد خمس سنوات سيلفظكم المواطنون كما لفظوا من سبقكم .
أي خير يرجى من حزب دشن ولايته بسحب قانون الإثراء غير المشروع لحماية لصوص المال العام ؛ إضافة إلى سحبكم لقانون احتلال الملك العمومي و رفضكم لتقنين أسعار المحروقات و رفضكم لإنقاذ شركة “لاسامير” أو خلق شركة بديلة …
مصيركم بعد خمس سنوات هو مصير سابقيكم

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

4
0
أضف تعليقكx
()
x