لماذا وإلى أين ؟

تصريح مثير لمنيب بخصوص فيروس “جُذري القرود” (فيديو)

مع ظهور عدد من الحالات المصابة بفيروس القردة في أكثر من 12 دولة، ووصول هذه الإصابات إلى المغرب بعد تسجيل 3 حالات مشتبه في إصابتها بالمرض، خرجت البرلمانية والأمينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد، نبيلة منيب، بتصريح مثير حول سبب ظهور مثل هذه الأمراض.

وقالت منيب في تصريح لـ “آشكاين” إنه مع التغيرات المناخية  التي تحدث جراء نظام ينبني على الإنتاجية المفرطة والإستهلاكية المفرطة وتبديد الموارد الطبيعية واستعمال الأسمدة المسرطنة والضارة، هي السبب الرئيسي في الأمراض التي أصبحت تصيب الإنسان.

وأوضحت قائلة “هذشي جعل أن هناك أمراض كثيرة كتبان عند الإنسان وهناك اختلالات بيئية والقضاء على التنوع البيئي في جهات كثيرة”، مسجلة بالقول ” وكاين عملية خطيرة ديال قطع الأشجار لي كيجعل بعض الحيوانات تهرب من الغابات وتقترب من الإنسان والحيوانات الأليفية لي ممكن بدورها تنقل الأمراض لأصحابها”.

وأضافت البرلمانية “مادام هنالك كارثة بيئية عالمية وأن الإنسان خرق التوازنات البيئية مغديش نكونو مطمئنين على مسألة ظهور الفيروسات خاصة مع ذوبان الجليد لي كنلقاو فيه فيروسات مجمدة ويمكن تبان”، مشددة على ضرورة تكثيف تعاون دولي من أجل الحفاظ على الأمن الصحي، ومحاربة الطرق التي تستنزف الخيرات البيئية وتجعل الإنسان مريضا بسبب الجري وراء الأموال والإنتاجية المفرطة .

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
ص
المعلق(ة)
24 مايو 2022 05:18

الاستادة اشارت للمثلية بطريقة اخرى،وترتبط المثلية بمحاربة الطبيعة واختراق التوازنات للحياة وعدم حماية كوكبنا،فالمثلية شيئ غير طبيعي كذلك واي عمل اخر معرف او غير معرف ضد الطبيعة التي خلق عليها الانسان فعواقبه كثيرة،والا نحن نقطف ثمرات عدم احترامنا للطبيعة،قلة تساقطات الامطار،كورونا،والعديد آتية لا نعرف مآلها اليوم

ابو زيد
المعلق(ة)
24 مايو 2022 00:06

لم تتطرق السيدة منيب لفرضية العلاقة بين المثلية خصوصا ما تم تداوله في صحف غربية عن علاقة الكثيرين من المصابين و مهرجان للمثليين في اسبانيا حيت اصيب العديد ممن حضره بعد عودتهم لدولهم!!

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x