لماذا وإلى أين ؟

سورينام تُدشِّن رسميا سفارتَها بالمغرب

تمَّ، اليوم الأربعاء بالرباط، تدشينُ سفارة جمهورية سورينام، وذلك خلال حفل ترأّسهُ وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، و وزير الشؤون الخارجية والتجارة الدولية والتعاون الدولي بجمهورية سورينام، السيد ألبيرت رمدين.

وفي كلمة بالمناسبة، قال رمدين إن تدشين هذه السفارة بالرباط وفتح قنصلية عامة بمدينة الداخلة غدا الخميس، سيساهم في مواصلة توطيد العلاقات بين البلدين والإرتقاء بها إلى مُستوىً أعلى.

وأضاف أن هذه العلاقات تقوم على أساس احترامِ سيادة المغرب على صحرائه، فضلا عن التمسك بالديمقراطية والدفاع عن حُقوق الإنسان وغيرها من القضايا.

من جهته، أكّد بوريطة أن فتح سفارة جمهورية سورينام بالمغرب يندرج في إطار الدينامية التي تشهدها العلاقاتُ بين البلدين خلال السنوات السبع الأخيرة.

وأشار إلى أن موقف جمهورية سورينام من القضية الوطنية عبّد الطريق لتطوير العلاقات الثنائية، ما مَكّن من وضع آلياتٍ لتتبُّع تنفيذ خارطة الطريق للتّعاون الثنائي وتنفيذ المشاريع المُتَّفَق عليها.

وخلُص بوريطة إلى القول بإن الرباط أضْحت منصّةً دبلوماسية مُهِمّة على الصعيدين الإقليمي والدولي، بفضل الثِّقة التي يحْظى بها المغرب كشريك، ما يجعلها قُطبا دبلوماسيا يتَّسِمُ بدينامية حقيقيّة انسجاما مع الرؤية المُتبصِّرة للملك محمد السّادِس.

وكان بيانٌ مشترك قد صدر عقِب المُحادثات التي أجراها بوريطة ورمدين، أكد أن المملكة المغربية وجمهورية سورينام أعربتا عن تقديرهما الكبير للمستوى الراهن للعلاقات الثنائية في كافة المجالات.

وبهذه المناسبة، بحث الجانبان، يُضيف البيان، عددا من القضايا المتعلقة بآفاق توسيع التعاون بين المملكة المغربية وجمهورية سورينام، بُغية الإستجابة لتطلُّعات وطُموحات حُكومَتيْ البلدين الصَّديقيْن.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x