لماذا وإلى أين ؟

وهبي: الحكومة ضحية معارضة ضعيفة وأصوات رديئة (فيديو)

ُاعتبر عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب “الأصالة والمعاصرة”، العضو في الحكومة، أن هذه الأخيرة ” ضحية معارضة؛ إما ضعيفة باهتة تنتظر صحوتها لكي تناقش وتوضح أهمية عمل الحكومة، وإما معارضة بعض الأصوات الرديئة على قنوات التواصل الإجتماعي”.

وقال وهبي خلال كلمة له بالمجلس الوطني لـ”البام”، إن “الحكومات الديمقراطية القوية تحتاج إلى معارضة ديمقراطية قوية ليستنير الرأي العام بالنقاش والحوار”.

واعتبر وهبي في ذات اللقاء الحزبي المنعقد يومه السبت 28 ماي الجاري أن ما وصفه بـ”الأصوات الرديئة”، تستغل “سهولة استعمال قنوات التواصل الإجتماعي لتبث خطابات لا علاقة لها بالسياسية ولا بالفهم الديمقراطي وتشيع حوار التضليل والرداءة ليس إلا”.

وبحسب وهبي فإن الحياة السياسية في الدولة الديمقراطية “تقف على قدمين متوازيين، أغلبية مسؤولة ومعارضة يقظة، وإذا اختل ميزان هذا التوازن تكون الانعكاسات سلبية على الحياة السياسية برمتها والضحية هي مشاريع الإصلاح وبرامج التنمية “.

وهبي وهو يتحدث عن المعارضة اليقضة، نسي أو تناسى أنه قبل أشهر فقط، كان يمارس معارضة التشكيك والتخوين في كل شيء ولو على حساب صورة الوطن، بل واستغل منابر إعلامية دولية لينشر الغسيل الداخلي ويتهم المغرب بالصمت على استعمال المال الحرام من طرف الحزب الذي هو اليوم يقود الحكومة، قبل أن يتحالف معه ويشارك في حكومة قطع على نفسه وعدا بعدم المشاركة فيها إلا إذا كان رئيسا لها.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مسموحا
المعلق(ة)
29 مايو 2022 10:50

اذا نطق السفيه فلا تجبه فخير إجابته السكوت

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x