لماذا وإلى أين ؟

لقْجـع: المغرب اليوم سيصنعُ التّـاريخ و زمنُ الحـكرة والفَساد الكُـروي انتهى

قـــال فوزي لقجع، رئيسُ الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إن زمن “الحكرة” والفساد الكروي في إفريقيا، الذين هيمنت عليه بعض البلدان وتمكنت بواسطته من الحصول على مجموعة من الألقاب، قد انتهى.

وأضاف لقجع، في تصريح لـ”الصباح”، أن المغرب اليوم سيصنع التاريخ، في حال فوز الوداد البيضاوي على الأهلي المصري والظفر باللقب الإفريقي الثاني في سنة واحدة بعد لقب نهضة بركان، ليكون السوبر مغربيا خالصا، و تكون حصيلة العمل ثلاث كؤوس إفريقية، وهو أمر غير مسبوق إفريقيا.

وأكَّــد لقجع أن المغرب يعيش حدثا تاريخيا فريدا من نوعه، سينهي هيمنة الأشقاء في مصر و تونس وبداية عهد جديد للسيطرة المغربية على الكرة الإفريقية بلعبٍ و تحكيمٍ نظيفين.

وأضاف لقجع أن الظلم كان سائدا في الكرة الإفريقية، ما جعل الفرق المغربية تُقصى في الأدوار التمهيدية، أو في حدود دور الربع، قبل أن تتظافر الجهود وتصبح للمغرب كلمتُه في إفريقيا، وخير مثال على ذلك أن نهضة بركان لعب 3 نهائيات في أربع سنوات، وفاز بلقبين، فيما هيمن الوداد على العصبة و فاز بلقب وسيفوز باللقب الثاني في خمس سنوات الأخيرة، والشيء نفسه بالنسبة إلى الرجاء الرياضي.
وأكّـد لقجع أن المباراة النهائية، المقررة اليوم (الإثنين)، كان من المفترض أن تجمع بين الوداد و الرجاء لولا ظُلم التحكيم.

وقال إن مباراة النهاية ستكون عرسا كرويا، سيحضره جياني إنفانتينو، رئيس “فيفا”، و باتريس موتسيبي، رئيس الإتحاد الإفريقي، وحمد بن خليفة رئيس الإتحاد القطري وعثمان ديمبيلي، لاعب برشلونة الإسباني.

وفنَّــد لقجع كل الأقاويل والاحتجاجات المصرية، مؤكدا أن جماهير الأهلي حصلت على التذاكر مجانا.
من جهته أكد سعيد الناصيري، رئيس الوداد الرياضي، في تصريح لـ “الصباح” أن ثقته وأمله كبيران في الله وفي المدرب واللاعبين والجمهور، من أجل الظفر بالكأس، خصوصا أن عملا كبيرا قام به الجميع، بمن فيهم الطاقم الطبي والتقني والإداري، بالإضافة إلى دعم الجامعة، من أجل تحقيق الفوز.

وعلمت “الصباح” أن اجتماعاتٍ ماراثونية عُقدت بولاية أمن البيضاء من أجل وضع ترتيبات أمنية غير مسبوقة ستعرفها المباراة، إذ يُنتظر تخصيص الآلاف من رجال الأمن لضبط الحركة خارج و داخل الملعب، كما سيتم وضعُ حواجزَ أمنية بِجَنباتِ الملعب، إذ لا يسمح بالدُّخـــول لهذه المناطق إلا لِحاملي التَّـذاكِــــر.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
محمد عبد المنعم عبد المجيد مرزوق
المعلق(ة)
1 يونيو 2022 04:37

الحديث عما يسمي هيمنة مصر علي الإتحاد الأفريقي حديث غير صحيح اطلاقا ؟ رغم أن مصر والسودان وأثيوبيا أصحاب فكرة الإتحاد الكروي الأفريقي الا أن المغرب استطاعت حاليا السيطرة والهيمنة علي الإتحاد الأفريقي الفاسد والمتخم بالفساد ؟ عكس ما تقول واستنكر لغة الخطاب العدوانية تجاه مصر والغمز واللهز بالكلام ؟ التناقض العجيب أنه بعد خطاب عدواني ضد مصر يصف المصريين ” بالأشقاء ” ؟؟

القدوري عبد الرحمن
المعلق(ة)
31 مايو 2022 09:53

صواب في صواب ولكن ولكن إحذر ياا سيد فوزي لقجع ما دام أنك مسيطر في القارة الإفريقية لما لا نفوز بالسمراء المجنونة التي غابت عن خزائننا من زمن طويل 🤔 إذا كنت تبحث عن رفع الراية المغربية فعليك ان تعضي لكل دي حقا حقه مثلا دعوناا نلعب ولو لمرة كأس أفريقيا باللعبيين المحليين فقط مرة واحدة 🙏🙏🇲🇦 بالأمس وأنا أتابع المبارة أعتقد أن هؤلاء الرجال لديه شخصية البطل ليس الوداد فقط وإنما للعب المحلي رفعت الجلسة 🔨🔨🔨

لبيد
المعلق(ة)
30 مايو 2022 15:15

هذا المسمى ابو تريكة المنبوذ في بلده، كل مرة يتعمد نشر الاكاذيب على احتضان المملكة المغربية للنهائي.
مرة يقول فساد اي ان المغرب رشى الكاف، ومرة مهزلة وهو يعلم علم اليقين انه كذاب ويتعمد الكذب من اجل بعض الليكات في وسائل التواصل.
واصلا مهمته الاعلامية هي مهاجمة الدول الافريقية في كل مناسبة.
اقول انه كذاب ويتعمد الكذب.
لان الكاف اصلا يتمنى ويتوسل للدول الافريقية لتتقدم لتنظيم البطولات الافريقية واغلب الدول تتهرب من التنظيم وهذا مشكلة كبيرة يعاني منها الكاف.
اما بالنسبة لهذه السنة فلم تتقدم سوى المغرب مع العلم ان السنغال تقدمت شفويا فقط من اجل اظهار انظار العالم ان هناك منافسة.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x