لماذا وإلى أين ؟

السُّلطات الهولندية تُطارد زعيم مافيا مغربي ببرنامج “بيغاسوس” للتجسُّس

آشكاين/عبد الله الغول

كشفت مصادرُ إعلامية هولندية، أن المخابرات الهولندية، استعانت ببرنامج التجسس الإسرائيلي “Pegasus”، لتعقب رضوان التاغي زعيم مافيا “ملائكة الموت”، المتهم بالعديد من جرائم القتل والإتجار الدولي في المخدرات، من بينها عملية الإغتيال التي راح ضحيتها طالب طب بالخطأ، فيما بات يعرف بجريمة “مقهى لاكريم”.

وحسب ذات المصادر، فهذه هي المرة الأولى التي تتعامل فيها هولندا مع شركة “إن إس أو” الإسرائيلية، التي أنتجت برنامج “بيغاسوس” للتجسس، والذي أثار الكثير من الجدل عبر العالم.

وكان التاغي قد جرى توقيفه في 16 ديسمبر من سنة 2019، بعد مقتل المحامي “ديرك ويرسوم” ، حيث طلب وزيرا العدل والأمن الهولنديان آنذاك، من أجهزة المخابرات المساعدة في التحقيق. حيث يمكن لأجهزة المخابرات، على عكس الشرطة، إجراء تحقيقات مستقلة في الخارج ويمكن أن تشارك في أنشطة لا يسمح القانون للشرطة بالقيام بها.

يذكر، أن رضوان التاغي، هو مواطن مغربي-هولندي تزعم منظمة شهيرة “بملائكة الموت” والمشتبه بها في الوقوف وراء العديد من جرائم القتل والإغتيالات وتهريب المخدرات، كما يتهم بالوقوف وراء جريمة “لاكريم” في مراكش التي راح ضحيتها طالب في كلية الطب، والتي يرجَّـح أن هدفها الأساسي هو منافس “التاغي”، المشهور “بمويس”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x