لماذا وإلى أين ؟

حريقٌ مهول يندلعُ بواحة أسرير ضواحي كلميم (فيديو)

شب حريق مهول، قبل قليل من اليوم السبت 4 يونيو الجاري، في إحدى الواحات القريبة من مدية كلميم مخلفة وراءها  خسائر فلاحية كبيرة.

وحسب ما أوضحته الساكنة فإن النيران اندلعت في مختلف الأراضي الزراعية في المنطقة التي تعرف بكونها فلاحية، وتضم عددا كبيرا من النخيل والأراضي الزراعية التي يتخذها الأهالي مورد رزق لهم.

وأكد شاهد عيان على الحريق، في تصريحه لـ”آشكاين”، أن “النيران مازالت مستمرة إلى حدود الآن، مشيرا إلى أنهم اتصلوا بالوقاية المدنية منذ أزيد من ساعتين لكن دون مجيب، علما ان مركز جماعة أسرير يتوفر على وحدة لإخماد الحرائق”.  

ولفت مصدرنا الإنتباه إلى أن “رقعة الحريق مازالت تتسع شيئا فشيئا في غياب أي تدخل للسلطات المعنية،  في حين هرع المواطنون لاستعمال أدوات بسيطة من أجل إخماد الحريق، عن طريق استخدام جريد النخيل أو ما شابه، وهي أدوات لن يستطيعوا معها إخماد تلك النيران”.

مضيفا أن “صبيب المياه الموجودة بالعين القريبة ضعيف ولا يكفي لإخماد هذا الحريق”، مشيرا إلى أن أسباب الحريق ما تزال مجهولة إلى حدود الساعة”.  

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
بركات التضييع
المعلق(ة)
6 يونيو 2022 12:33

Bc اللهم احرق قلب من اعطى الامر باحراق واحات الجنوب، للقضاء على المنافسة

احمد
المعلق(ة)
5 يونيو 2022 23:31

وأين الطائرات المخصصة للحريق، وأردنا بها انقاد الجزائر

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x