لماذا وإلى أين ؟

سُلطات مليلية المحتلة تعتقلُ سبعة صيادين مــغاربة

آشكاين/عبد الله الغول

كشف فرع الناظور للجمعية المغربية لحقوق الإنسان عن قيام دورية للحرس المدني بمليلية، باعتقال سبعة صيادين مغاربة، ليلة الثلاثاء 7 يونيو الجاري.

وحسب ما أوردته الجمعية على صفحتها الرسمية بموقع التواصل فايسبوك، فإن السلطات البحرية في مليلية المحتلة اعتقلت الصيادين السبعة عندما كانوا على متن قاربين صغيرين للصيد، ساعات بعد مغادرتهما مرسى للصيادين في منطقة “بني شيكر” ضواحي الناظور.

وأكّـدت الجمعية، يوم أمس الأربعاء 8 من الشهر الجاري، أنه تم القبض على هؤلاء الصيادين عندما كانوا يصطادون في أماكن الصيد المعتادة بالمياه التي تقع تحت السيادة المغربية، وتم اقتيادهم قسرا إلى ميناء مليلية، في حين لا يزال الصيادون السبعة قيد الإعتقال.

وحول أسباب الإعتقال، أوردت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، أن السلطات الاسبانية بمليلية وجّهت للصيادين تهما تتعلق بالتهجير السري بعد سقوط أحد الصيادين في الماء لحظة مطاردة قاربٍ للحرس للمدني قاربي الصيد المغربيين، حسب ما نقلته الجمعية.

واستنكر عددٌ من زملاء الصيادين المعتقلين وكذا مهنيي الصيد البحري هذه الواقعة، داعين إلى الإفراج عن الصيادين السبعة في أقرب الآجال. خاصة و أن عناصر الحرس المدني استعملوا القوة المفرطة والعنف خلال اعتقال الصيادين.

وإلى ذلك، طالب هؤلاء بتدخل عاجل للجهات الوصية من أجل استجلاء مصير الصيادين ومعرفة دواعي وأسباب اعتقالهم، خاصة و أنهم كانوا يزاولون عملهم في المياه التي اعتادوا أن يصطادوا فيها.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x