لماذا وإلى أين ؟

حزب أخنوش: أحداث مليلية تستهدف النيل من بلادنا و التشويش على تراكمها الإيجابي

حمّل حزب “التجمع الوطني للأحرار”، ما سماها بـ”شبكات تهريب البشر”  مسؤولية  الأحداث الأليمة التي نتجت عن إقدام مجموعة من المهاجرين غير القانونين، المنحدرين من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، على اقتحام مدينة مليلية من خلال محاولة تسلق السياج الحديدي بين مدينتي الناظور مليلية، مما أسفر عن تسجيل إصابات بليغة في صفوف القوات العمومية، وكذا المقتحمين ومصرع بعضهم.

كما عبرت ذات الهيئة السياسية في بلاغ لها، عن “تضامنها الإنساني مع الضحايا والجرحى من أفراد القوات العمومية، وضحايا شبكات التهريب الإتجار في البشر”، منوهة بـ”مهنية القوات العمومية والمجهودات الكبيرة التي تبذلها في الحفاظ على النظام العام وحماية الأرواح والممتلكات”.

ودعا أصحاب البلاغ “السلطات وكل القوى ببلادنا الى التصدي الحازم لمثل هذه الأفعال التي تستهدف النيل من بلادنا و التشويش على تراكمها الايجابي في معالجة قضايا الهجرة”، معبرا عن “الاعتزاز بالمقاربة المغربية في معالجة قضايا الهجرة التي يرعاها الملك محمد السادس، والتي تستند بالأساس على البعد الإنساني في مختلف تجلياتها”.

وأكد “الأحرار” على ” اعتزازه بالشراكة الاستراتيجية التي تجمعه بالمملكة الإسبانية والمبنية على الثقة و التعاون”، مشددا على “ضرورة توخي اليقظة والتجند لصد هذه المناورات مهما كان مصدرها”، ومشيرا إلى “البعد الإنساني الذي تنهجه بلادنا في التعاطي مع ملف الهجرة، وحرصه على التعبئة لصد كل المحاولات التي تستهدف التشويش على بلادنا”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مغربي صحراوي
المعلق(ة)
25 يونيو 2022 19:56

الاتون من جنوب القارة متصدى له قبل الدخول الى بلدنا فان دخل نورط انفسنا في رعايته وحمايته والحرس عليه لكي لا يغادر الى الضفة الاخرى سدوا الحدود.
الحكومة لم تتدخل لحل مشغل الغلاء اليوم الدي يمر تقول ربحناه زلكن لا تنسى انه نقص من عمر الانفجار ان فعلها افارقة الحيطة والحدر ان يفعلها المواطنون للهروب الى بلدان ساعدت مواطنيها في هده تلازمة المفتعلة دوليا

زكرياء
المعلق(ة)
25 يونيو 2022 18:55

جميل أن يتفاعل الحزب مع هذه النازلة لكن الأجمل لو كان التفاعل مع المعيش اليومي للمواطن المغربي الذي بدأ يشعر بالاغتراب في وطنه والاكتواء بلهيب الغلاء لجميع المواد إلا الملح !

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x