لماذا وإلى أين ؟

ما لم تروه في أحداث مليلية

    حنظلة
    28/06/2022
    17:29

    من خلال الفيديوهات والصور المتداولة حول هذه الواقعة يمكن طرق الأسئلة التالية :
    1- أين كانت عيون المخزن ورجاله عند تحرك هذا الجيش العرمرم نحن الحدود مع امليلية؟
    2 – من عمل على تسريب هذه الصور والفيديوهات خصوصا أن بعضها تم تصويره وسط رجال الأمن؟
    3 – من المستفيد من هذه الفضيحة؟؟؟؟
    4 – لماذا لم يتم نشر فيديو اليوم مع الآخرين، ولماذا الآن بعد تدخل أطراف خارجية ودعوة التي أصدراها الأمم المتحدة من أجل فتح بحث محايد ومستقل؟؟؟؟؟؟
    5 – لماذا لا يتواصل المسؤولون مع الشعب المغربي لتوضيح ملابسات وأسباب هذه الكارثة؟؟؟؟؟؟؟؟
    إلخ إلخ

    4
    6
    Ali
    29/06/2022
    21:56

    أولا لا حدود بين الناظور وامليلية لكي يتم تجاوزها.. غير هذا فهو تسويق للامبريالية وخضوع لمنطق سيادة الأقوى لا ذي الحق.. ثانيا، إقدام هذا الكم من أفارقة جنوب الصحراء على التوجه إلى امليلية يعكس أن المغرب أصابه بالفعل الجفاف.. أن يكون للمخابرات الجزائرية يد فيما وقع لا يفسر لمَ لمْ تتحرك مخابرات المغرب لإفشال عملية توجيه المهاجرين الافارقة لامليلية.. المؤكد أن المهاجرين الافارقة ايتم استغلالهم في عراك الفيلة، فهم ضحية للتلاعب الاستخباري الحقير المتجرد من أبسط القيم كأن يولي معاناة الانسان أي قدر من الأهمية.. على أي، هذه المأساة تكشف النقاب عن مدى احترام الدول لمبادئ حقوق الإنسان في التنقل والشغل والسلامة والأمن والكرامة إلخ إلخ.. مد دول افريقيا المنهوبة الثروات نحو أوروبا حيث استقرت تلك الثروات لن يتوقف ولن تمنعه حتى أنياب القرش..

    1
    0

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد